أخبار ليبيااهم الاخبار

السعيدي: نسيج الجنوب يدعم الجيش الوطني

أشاد عضو مجلس النواب علي السعيدي بجهود الجيش الوطني في تحركه إلى الجنوب لمطاردة العصابات التشادية وقوات المعارضة السودانية وعناصر من داعش والقاعدة .

وأكد السعيدي لبرنامج “LIVE” على قناة “218 NEWS”، الأربعاء، على بيان أعضاء مجلس النواب عن الجنوب الداعم للمؤسسة العسكرية والمؤيد لتحركات الجيش في الجنوب والذي طالب من جميع العسكريين الالتحاق بالثكنات والمعسكرات التابعة للجيش.

وأجاب السعيدي عن سؤال حول تباين مكونات اجتماعية وشخصيات فاعلة من تحرك الجيش، بأنه لا يوجد أي خلاف أو شقاق بين المكونات، مؤكداً أنهم جميعا يدعمون وبقوة العمليات العسكرية التي سينفذها الجيش الوطني من أجل بسط الأمن وطرد العصابات.

وتابع قائلا: “بالنسبة لمسألة المكونات فنحن شعب واحد، العرب والتبو والطوارق، ما زلنا إخوة، ومن يشكك في ذلك فهو يضع العصا في الدولاب، هنالك نسيج اجتماعي متماسك وواحد، وكله يدعم الجيش الوطني”.

وعزا دخول الجيش الوطني للجنوب العام الماضي وعدم استقرار الأوضاع، إلى ضعف إمكانات الجيش واستمرار فرض حظر السلاح عليه، مشدداً على ضرورة دعمه والتأكيد على الهدف المنشود والواضح وهو حماية حدود ليبيا وأرزاق المواطنين  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى