أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج يشيد بمشروع الدستور ويهاجم معارضيه

عقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في إطار ما أسماه بـ”لقاءات التشاور الوطني” مع فعاليات المجتمع.

ورحّب السراج، وفق مكتبه الإعلامي، بمسودة مشروع الدستور الذي أقر بـ”إجراءات صحيحة وبرؤية وطنية”، وقال “إن هذه الوثيقة ستكون القانون الأعلى للدولة إذا ما أقرها الشعب من خلال الاستفتاء”.

ورفض السراج الانتقادات التي توجه لمشروع الدستور، وأكد أن “المنتقدين لم يأخذوا في الاعتبار حرص الهيئة على التوافق بين مختلف المناطق والفئات والتوجهات، وبعض النقد كان مسيساً، وآخر كان مبعثه خوف بعض الشرائح من مواد تعيق توليها لمناصب بعينها، كما أن هناك فئة اعترضت دون أن تقرأه”.

وقال رئيس المجلس الرئاسي إنه كان يتمنى أن يتفق مجلسا النواب والأعلى للدولة على “إنجاز الاستفتاء وإصدار قوانين صحيحة وليست معيبة”، مضيفا أن أطرافا محلية ودولية أجهضت إنهاء المرحلة الانتقالية وإنجاز الدستور والاستفتاء وإجراء الانتخابات.

يشار إلى أن خلافات عميقة اندلعت بين أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور أعقبت إقرار المسودة بسبب آلية الاستفتاء عليها والبنود الواردة فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى