تكنولوجيا

ابتكارات تكنولوجية “مستقبلية” .. وأجهزة جديدة في 2017‎

يصدر في كل عام جديد أجهزة تقنية مُتطورة وتحمل تقنيات مُستقبلية سمعنا عنها من قبل ورُبما قد شاهدنا بعضها في هيئة مبادئ وأفكار لازالت في مرحلة التطوير ولكن لها مُستقبل واعد.

سنستعرض معكم هنا 9 أجهزة وأدوات تقنية ستصدر في عام 2017 وتعتمد على تقنيات رائعة حديثة مثل الواقع الافتراضي وأنظمة الذكاء الاصطناعي والأجهزة الروبوتية المُفيدة للمنازل والإستخدام الشخصي.

1- Hover Bike
unnamed
hover-bike
الدراجات النارية الطائرة “Hover Bike” تم تصميمها بطريقة مُشابهة لطائرات الهليكوبتر وطائرات درون وتتميز بإمكانية التحكّم بها عن بُعد عبر جهاز تحكّم وتحديد مسار .

وتُعتبر الدراجات الطائرة من تقنيات المواصلات الذكية الحديثة ويُمكن أن تُستخدم في حمل الطعام وتوصيل الطلبات وتسع حمولة تزن 130 كيلوغرام وسرعتها تصل إلى 60/Mph وبارتفاع 10 آلاف قدم.

2- Nokia OZO كاميرا الواقع الافتراضي

unnamed-2

nokia-ozo-vr
كاميرا Nokia OZO بتقنيات الواقع الافتراضي من تصميم شركة “نوكيا” وهي أول كاميرا إحترافية ستدعم التصوير فيديو “360 درجة” وتأتي بتصميم دائري رائع وبتحكّم عن بُعد عبر الهاتف.

تأتي كاميرا Nokia Ozo ببرنامج خاص لتعديل الفيديوهات بالإضافة لحزمة برمجية تُساعد المُطورين على إضافة دعم الكاميرا لتطبيقاتهم الخاصة.

3- ساعة Helix Cuff

ساعة Helix Cuff من الأجهزة الملبوسة التي تُعبر عن الأناقة في عالم الأزياء حيث يتم إرتداء الجهاز الصغير مثل سوار معصم اليد ويتصل بأي جهاز ذكي عبر البلوتوث او الواي فاي.

ويأتي الجهاز بسماعات للأذن تمنحك صوت عالي الجودة ويُمكنك حفظها داخل السوار الذي ترتديه في معصم اليد وإستخدامها في أي وقت.

4- goTenna Mesh

unnamed-3

gotenna-mesh
جهاز “goTenna Mesh” يسمح للمُستخدمين بالتواصل الآمن خارج شبكة الانترنت ولكن بين المُستخدمين الذين يملكون الجهاز فقطوعبر تطبيق خاص، ويمكنك ارسال رساله من شخص إلى آخر أو إلى مجموعة من الأفراد.

الجهاز يملك خاصية “Offline Maps” لتحميل اي خرائط لأي موقع تُريد الذهاب إليه بدون إنترنت وإستخدام خاصية GPS بدون الحاجة لإتصال إنترنت.

5- Keyper System

unnamed-4

keyper-system
نظام الحماية “Keyper System” تم تصميمه لتأمين مفاتيح المؤسسات الكُبرى والشركات ويُمكن تركيبه على أي حائط وتخصيص المفاتيح بمعلومات دخول لكل شخص ويُعتبر من أسهل الأنظمة حيث يعمل بنظام ويندوز مُعدّل.

ويُتاح الجهاز بعدة أحجام مُختلفة ويُمكن إضافة أي أعضاء ومُتابعة تقارير إستخدام المفاتيح بسهولة عبر النظام.

6- CellRobot

unnamed-5

cellrobot
ابتكار “CellRobot” عبارة عن حزمة تطويرية تُمكنك من صناعة أي روبوت لتنفيذ بعض الأوامر الخاصة عبر الهاتف ويُمكنك تعديله وإعادة تشكيله ببساطة عبر النظام.

الحزمة قابلة للتعديل من المُستخدم/المهندس لتساعدك في تصميم أكثر من 100 شكل للروبوت وكل تغيير في الحزمة يمنحك حركة جديدة يُمكن تعديلها بأوامر برمجية وتطويعها لأداء مهمات مُحددة.

7- Teleport

unnamed-6

teleport
جهاز “Teleport” يأتي بتطبيق للشبكات الاجتماعية يُمكنك من مشاركة لحظات اليوم وإلتقاطها بتقنيات الواقع الافتراضي “VR” كما ستُشاهد داخل التطبيق عشرات الفيديوهات التي تم تصميمها بواسطة مُستخدمين الشبكة.

يسمح لك الجهاز بتصوير فيديوهات “360 درجة” ومشاركتها مُباشرة عبر يوتيوب وتويتر وفيسبوك، ويُمكنك أيضا مُشاهدة فيديوهات الآخرين التي تم مشاركتها عبر الانترنت.

8- روبوت القتال Ganker

unnamed-7

ganker
روبوت “Ganker” يُمكن إعادة تشكيل التصميم الخاص به وتعديل أوامره للمشاركة في ألعاب القتال مع أصدقائك وهي طريقة جديدة للعب في عالم التقنيات الحديثة.

يأتي الروبوت بتطبيق للجوال يُمكنك من التحكّم به وتعديل حركات القتال العديدة والتي يُمكن أيضا تعديلها عبر التطبيق.

9- Flow Hive

unnamed-8

flow-hive
حصل مشروع “Flow Hive” على أكثر من 13 مليون دولار تمويل جماعي نظراً لإبتكاره الفريد حيث يهدف إلى تسهيل عملية لتربية النحل بطريقة ذكية لصناعة العسل داخل منزلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى