أخبار ليبيا

إضراب مفتوح بجامعة صبراتة

متابعة|218

دخل أعضاء هيئة التدريس وموظفو جامعة صبراتة -أمس الاثنين- في إضراب مفتوح بالجامعة، قفلوا بموجبه أبواب إدارة الجامعة وإيقاف العمل بها إلى حين إشعارا آخر .

وجاء هذا الإضراب بناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع بين نقابة موظفي التعليم العالي ونقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية المنعقد بمدينة الزاوية هذه الأيام.

وقال الدكتور عرفات امبيرش -نقيب عام أعضاء هيئة تدريس وموظفي جامعة صبراتة- إن الأبواب قد أُغلِقت ولانجد أي عضو هيئة تدريس ولا أي موظف فقط نجد الألم على غلق الأبواب ونحمل الحكومة كل المسؤولية على غلق الأبواب أمام طلبتنا وأولادنا ولسوف نستمر في الإضراب حتى يستمع إلينا صُنَّاع القرار ويلبوا مطالب أعضاء هيئة التدريس وموظفي الدولة الليبية”.

وتشهد قطاعات مختلفة من مؤسسات الدولة احتجاجات واضرابات وبيانات تطالب بتحسين مستوى دخل الموظفين بالقطاع العام من رفع الأجور والتأمين الصحي وغير ذلك من حقوق يرى المحتجون انها سلبت وحكمتها قوانين ماضية جائرة في مقدمتها القانون رقم 15 سيئ السمعة والذي أجمع الليبيون على تغييره وخلق المساواة بين الموظفين العامين والموظفين في الدوائر السياسية وملحقاتها.

د. عرفات امبيرش - نقيب عام أعضاء هيئة تدريس وموظفي جامعة صبراتة
د. عرفات امبيرش – نقيب عام أعضاء هيئة تدريس وموظفي جامعة صبراتة
نوري علي - موظف بالحرس الجامعي
نوري علي – موظف بالحرس الجامعي
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق