اهم الاخبارتكنولوجيا

9 مميزات في نوت 8 لن تجدها في آيفون x

حين أعلنت شركة آبل عن هاتفها آيفون x كان واضحاً أنه مُنافس بالدرجة الأولى لهاتف شركة سامسونج الجديد جالكسي نوت 8.

واستعرضت آبل مميزات هاتفها، لكن هناك 9 مميزات ينفرد بها هاتف نوت 8 والذي يصفه كثيرون أنه أعجوبة سامسونج.

الشاشة

الدقة لصالح النوت 8 والتي جاءت QHD أو ما يعرف بـ 2K ، وبكثافة بيكسلات أعلى بكثير من آيفون X الذي جاء بدقة أقل ومساحة شاشة أصغر.

ماسح القزحية

وضعت آبل في هاتفها تقنية التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد ووصفتها بأنها آمنة وقوية وسريعة لكن هناك انتقادات حول إمكانية فتح الهاتف خلال نوم صاحبه من قبل متطفلين، لذلك تُعتبر ميزة ماسح قزحية العين أكثر أماناً.

الشحن اللاسلكي والسريع

لا شك أن آبل وفرت الشاحن اللاسلكي في هاتفها، لكن نوت 8 يدعم جميع انواع الشواحن اللاسلكية تقريبا.

مقاومة الماء

يتفوق النوت 8 على آيفون x في معيارية مقاومة الماء، فهاتف آبل يقاوم رشات الماء تحت معيار IP67 بينما نوت 8 يدعم معيار IP68 وذلك يعني مقاومة سقوطه في الماء عند متر ونصف.

القلم

يقدم نوت 8 قلما لمسيا بمزايا عديدة مثل سهولة بالكتابة بخط اليد والكتابة على الصور وترجمة النصوص وستخدامه في الرسم ولا يوجد هواتف أخرى تدعم القلم بهذه القوة.

 

ذاكرة التخزين الخارجية

إذا أردت هاتف آيفون بنسخة تخزين أعلى فعليك دفع مبلغ مالي ليس بالقليل، لكن نوت 8 يدعم ميزة تركيب ذاكرة تخزين خارجية وهذا يعني توفيراً للمال، وإن كان البعض يعتبر ذلك مدخلاً للفايروسات.

مستشعر نبضات القلب

يوفر هاتف نوت 8 مستشعر لنبضات القلب بجانب الكاميرا الخلفية و هو مفيد جدا للرياضين حيث يمكن متابعة ضربات القلب قبل و بعد التمرينات المختلفة دون الحاجة الى ارتداء ساعة ذكية او سوار.

المواصفات الداخلية

يأتي نوت 8 بمواصفات أفضل من حيث الرام وتعدد المهام وعُمر البطارية، لكنهما يتشابهان كثيراً في سرعة الأداء.

السعر

سعر الهاتفين كبير، فالنوت 8 يبلغ 940 دولار، وآيفون x يبلغ أكثر من ألف دولار، لكن يُحسب للنوت أنه بسعر أقل كما أنه ينخفض بمرونة أكثر مع مرور الوقت عكس هواتف

آيفون التي تصمد أكثر بأسعارها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة