حياة

5 معلومات لا تعرفها عن جهاز الـ”ميكرويف”. اقرأ لتعرف

218TV|رصد إخباري

من النادر أن تلاحظ غياب جهاز الـ”ميكرويف” عن مطبخ أحد منازل الأصدقاء والأقارب، بعد أن جعل هذا الجهاز من مُهمّة تسخين الطعام وقت الحاجة إليه عمليّة سلسة وسهلة ومن الممكن إنهاؤها بسرعة دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق التقليدية والانتظار كثيراً أو استخدام الأواني وإشعال الغاز المنزلي.

وبحسب ما تمت الإشارة إليه عبر الموقع الإسباني ” El Espanol ” فإن الجهاز الإلكتروني الذي جاءت بدايته عام 1946 على يد الأمريكي “بيرس سبنسر” يرتبط بعدد من المعلومات التي تغيب عن أغلب مُستخدميه، وهذه المعلومات كالتالي:

1- جهاز الـ”ميكرويف” اكتُشف صدفةً نتيجة لتجارب كان يجريها المهندس الأمريكي”سبنسر”.

2- “الشوكولاتة” هي المؤشر الأول الذي ساعد على التفكير في آليّة عمل الجهاز بعد أن لاحظ “سبنسر” أنها ذابت وتحوّلت إلى حالته السائلة في جيبه أثناء استعماله لجهاز “المغناتور” .

3- لا وجود أي دراسات مؤكدة حول أضرار الـ”ميكرويف” على الأكل الذي يتم تسخينه بواسطته.

4-  تشغيل جهاز الـ”ميكرويف” بدون وضع أي شيء يحتوي على الماء داخله يؤدّي إلى الإضرار بالجهاز وتوقفه عن العمل بعد فترة في حال تكرّرت هذه الفعلة.

5- يجب الابتعاد تماماً عن تسخين الأطعمة الموضوعة داخل أواني معدنية داخل الـ”مايكرويف” لأن تركيبة المعادن تُعيد البروتونات الصادرة عن الجهاز إليه مجدداً، كما أنه يتسبب في اشتعال النار في المعدن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق