تكنولوجيا

7 مميزات قادمة لنظام آندرويد عليك معرفتها

تستعد هذا العام شركة جوجل للكشف عن نظام تشغيل الآندرويد 10، وسط توقعات أن تواصل جوجل تطوير النظام الذي شهد له خبراء تقنيون بأنه بات أكثر قوة ومناعة من السابق لاسيما بعد نظام التشغيل أندرويد 8.

فما هي أبرز توقعات النظام آندرويد 10 القادم؟

تسجيل فيديو للشاشة

يُمكن فعل ذلك عبر تطبيقات الطرف الثالث من المتجر، لكن ستمشي جوجل على خُطى منافستها آبل تضيف هذه الميزة في نظام التشغيل نفسه، وهناك شركات مثل هواوي تضيف هذه الميزة على النظام المعدّل من طرفها.

الوضع الليلي

ذكرت تقارير أن جوجل ستضيف هذه الميزة المريحة للعين في نظامها القادم، بحيث تتحول الشاشة للون الأسود في الواجهة والإعدادات والتطبيقات، وسيخفف ذلك من استهلاك البطارية خاصة للشاشات من نوع OLED وإراحة العين.

وضعية سطح المكتب

بحيث يتم تحويل الهاتف إلى واجهة سطح مكتب رئيسية شبيهة بالكمبيوتر، ودعم وصل الهاتف بشاشة كبيرة وتوصيله أيضا بماوس ولوحة مفاتيح تقليدية ذات أزرار ميكانيكية.

دعم الشاشات المتعددة

هناك توقعات بإمكانية دعم الاتصال بشاشة خارجية والاستمرار في استخدام كلتا الشاشتين في مهام مختلفة كما هو الحال مع سامسونج جالكسي نوت 9.

الخصوصية

بدأت جوجل ترفع مستوى الأذونات من التطبيقات في نظام التشغيل آندرويد 9 وهناك تقارير تتحدث عن مواصلة الشركة تحسين هذا الجانب لحماية الخصوصية خاصة بعد الفضائح الأخيرة باختراق حسابات وهواتف المستخدمين وتتبع موقعهم و المايكروفون والكاميرا.

فتح عدة تطبيقات

هناك توقعات بإضافة ميزة فتح عدة تطبيقات دفعة واحدة والتحكم في نوافذها بحرية أكثر من الأندرويد pie وذلك من خلال خيارات قسم المطورين في إعدادات النظام.

تعطيل المستشعرات

وهي ميزة تهدف إلى تعطيل وإيقاف مستشعرات الهاتف التي لا تستخدمها لفترات طويلة وذلك بهدف توفير البطارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى