تكنولوجيا

6 خطوات لتحسين أداء نظام “أندرويد” في هاتفك.. احذف هذه التطبيقات‎

البعض يقول إن سيارتك هي زوجة ثانية في حياتك، وبإمكانهم أيضًا وضع هاتفك كزوجة ثالثة، حيث يتطلب الرعاية وكأنه أحد المقربين إليك، فإن لم تفعل قد يعاقبك ويوقف حياتك، وهذا تهديد حقيقي، فإن تعطل هاتفك لدقائق قليلة يمكن أن يصيب حياتك كلها بالشلل التام.

وإذا كنت من مستخدمي نظام “أندرويد” فإليك أهم النصائح التي باتباعها ستجُدد هاتفك وتحسن من أدائه.

– حدث نظام التشغيل:

لا يعني فقط تحديث “نظام التشغيل” على هاتفك مجرد تحميل التطبيقات الجديدة، ولكن أيضاً تصحيح النظام وإصلاح أي عطل وثغرات بداخله، وهو أمر سهل للغاية ولن يكلفك سوى بضع دقائق.

– أصّل جهازك “Rooting”:

إذا كان هاتفك قديم فإنه لا يمكن أن تقوم بالتحديث تلقائيًا، وهو ما يتوفر حالياً في الهواتف الحديثة، وبذلك فهو ما يحتاج منك أن تقوم بعملية تسمى الروت “root” وتعني التأصيل، وهذه العملية يمكنها أن تحدث هاتفك، وتفتح المجال لتنزيل العديد من التطبيقات الأخرى وحذف بعض التطبيقات الأصلية على الهاتف، ويمكنك استخدام عدد من التطبيقات من أجل عملية “الروت rooting” ومنها  “KingRoot” و”KingoRoot” و”Frameroott”.

– احذف الملفات بصيغة “Bloatware”:

جميع الملفات المدمجة بصيغة “bloatware” تكون مُثبته مسبقاً على جهازك، وهي تأخذ مساحة تخزين كبيرة، وغالبًا لا يمكن حذفها إلا عن طريق عملية “تأصيل rooting” جهازك.

– أخلي مساحة كافية:

مثل جهاز الحاسوب، قد يصبح هاتفك أو جهازك اللوحي بطيئًا إذا كان يحتوي على العديد من الملفات، ولذلك فينصح بترك مساحة كافية خالية على الجهاز من أجل زيادة سرعته.

– مدد عمر بطاريتك:

لا يوجد شيء يدمر هاتفك أكثر من بطارية تحتضر، لذلك هناك حلول بسيطة لتوفير الطاقة مثل إيقاف تشغيل “الواي فاي”، و”البلوتوث” عند توقفك عن استخدامهم، وإغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وكذلك استخدام وضع “توفير الطاقة”.

– خذ تحذيرات الأمان بجدية:

الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” عرضة لعيوب أمنية كثيرة، ويمكن اختراقها عن طريق الفيروسات، ولذلك يجب أن تأخذ حذرك، فلا تقوم بفتح الروابط إلا وأنت تعلم إلى ماذا سوف تقودك، وقم بإعداد هاتفك بحيث يمكنك غلقه وتتبع موقعة ومسح بياناته عن بُعد، وهذا بالطبع غير تأمينه بكلمة سر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى