المرأة

3 أخطاء أثناء تقشير البشرة تسبب ظهور الشوائب

يعتبر ارتكاب أخطاء أثناء تقشير البشرة من الأمور التي يجب تجنبها للاستفادة من هذه العملية. فالتقشير يعتبر من أساسيات الروتين الجمالي الذي يساعد على الحفاظ على جمالها وصحتها ونضارتها. وهو يساهم في تنظيفها من الأعماق كما في تخليصها من الخلايا الميتة والبقع وإعادة الإشراق إليها. لكن من أجل تحقيق هذا الهدف من الضروري الحرص على تجنب ارتكاب 3 أخطاء أثناء تقشير البشرة.

أخطاء تقشير البشرة

من أجل استعادة نعومة البشرة وإشراقها وجمالها ننصحك بتجنب ارتكاب 3 أخطاء أساسية تكررها الكثيرات أثناء التقشير.

الخطأ الأول

اختيار منتج تقشير البشرة بطريقة عشوائية أي من دون مراعاة نوعها. فمن المعروف أن لكل نوع خصائصه. وفي هذا السياق من الضروري استشارة اختصاصية البشرة. والأهم أن يتم اتباع بعض الخطوات الأساسية أثناء تطبيق المنتج ومن أبرزها تدليك البشرة من خلال القيام بحركات دائرية بواسطة الأصابع. وبعد هذا من المفيد تطبيق قناع عناية يعمل على ترطيبها وعلى تعزيز دفاعاتها في مواجهة العوامل الضارة.

الخطأ الثاني

الفرك بشدة. فهذا يسبب مع مرور الوقت ضعف البشرة وتلفها. ولهذا من الضروري الفرك بلطف ومن دون الضغط بقوة عليها مع القيام بحركات دائرية بواسطة الأصابع.

الخطأ الثالث

من أخطاء التقشير أيضاً فعل هذا في فترات متقاربة. فهذه العملية مفيدة جداً لكن المبالغة في القيام بها يؤدي إلى نتائج عكسية ويلحق الضرر بالبشرة. فهو يدفعها في هذه الحالة إلى إفراز كمية زائدة من الزهم من أجل تأمين خط حماية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسامات وإلى نمو البثور وغيرها من الشوائب.

ومن أجل منع ذلك ينصح بالتقشير من مرة إلى مرتين أسبوعياً كحد أقصى أياً يكن نوع البشرة. ومن المهم بعد هذا تطبيق كريم عناية أو كريم للوقاية من أشعة الشمس. والأهم عدم ارتكاب أي من هذه الأخطاء الثلاثة أثناء التقشير.

زر الذهاب إلى الأعلى