العالم

 23 مليون دولار لتأمين ترامب في بريطانيا 

كشف تقرير أعدته شبكة “CNN” الإخبارية الأميركية عن الكلفة التقديرية التي ستتحملها الشرطة البريطانية لتأمين زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة المتحدة خلال يوليو المقبل.

ووفقا للتقرير، فأن الكلفة بلغت 18 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 23 مليون دولار وهو ما يعد أكثر بعشرة مرات من كلفة الزيارة الأخيرة لسلفه باراك أوباما وهو في السلطة عام 2016.

وبعد تأجيلها لمرات عدة فأن زيارة ترامب المثيرة للجدل والتي ستستمر لـ4 أيام شجعت العديد للتظاهر في لندن وعدد من المدن الأخرى احتجاجا عليها.

ويقدر المنظمون للزيارة الحاجة إلى 250 ألفا من العناصر لتأمين التجمع الرئيسي الذي سيجبر الشرطة على إغلاق ميدان “ترافاغار” في وسط العاصمة لتحقيق هذا التأمين.

ونقل التقرير عن رئيسة مجلس رؤساء الشرطة الوطنية “سارة ثورنتون” قولها: “سيتم نشر قرابة الـ10 آلاف من عناصر الشرطة القادمين من مناطق عدة من البلاد لتغطية أحداث الزيارة وهو ما يعني أكثر من 26 ألف مناوبة حراسة وهذه العملية مهمة لتأمين زيارة الرئيس لـ4 مناطق رئيسية ومواجهة احتمالات اندلاع الاحتجاجات في عدة مناطق أخرى.

وسيتم إنفاق نحو 18 مليون جنيه إسترليني لتحقيق هذا الغرض كما سيتم تمديد أوقات مناوبات الحراسة وإلغاء الاستراحات والإجازات أيضا”.

وكلفت زيارة أوباما عام 2016 نحو مليون 700 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل مليونين و200 ألف دولار وفقا لشرطة العاصمة لندن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة