حياة

“2018” على مراحل.. أول دولة وآخر دولة. اقرأ لتعرف

218TV| متابعة إخبارية

يومان فقط يفصلانا عن بداية السنة الميلادية الجديدة، هذا بالنسبة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأن السنة الجديدة ستصل في أوقات متفاوتة في مختلف بلدان العالم، فماذا عن البلد الأول الذي سيبدأ العد التنازلي لدخول العام 2018، وأي الدول ستكون آخر من يستقبله على الأرض؟

تعوّد العالم أن تعلن “سيدني” عن قدوم العام الجديد بانطلاق الألعاب النارية في سماء المدينة، لكن الأمر اختلف هذا العام، إذ إنه في تمام الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش يوم 31 ديسمبر، ستدخل جزيرة “تونغا” الصغيرة جنوب المحيط الهادئ العام 2018؛ أي قبل 3 ساعات كاملة من كل من أستراليا ونيوزيلندا.

أما عن آخرالمُستقبِلين، فإن السنة الجديدة بعد أن تصل إلى جميع أنحاء الكرة الأرضية ستكون الجزر النائية الصغيرة التابعة للولايات المتحدة آخر من يستقبلها، حيث إن جزيرة بيكر وجزيرة هاولاند ستكونان على موعد مع السنة الجديدة الساعة “12” بتوقيت غرينيتش منتصف نهار يوم “1” يناير.

وأيضا من آخر مستقبِلي العام الجديد، جزيرة “ساموا” الأميركية التي ستكون على موعد معه في تمام الساعة “11” صباحا بتوقيت غرينيتش، والجزيرة تبعد فقط “558” ميلا عن “تونغا” التي يحتفل سكانها وزوارها بحلول العام الجديد قبل 25 ساعة كاملة من جارتها ساموا، وهذه فرصة كبيرة للبعض ليحتفلوا بقدوم السنة الجديدة مرتين في يومين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة