اهم الاخبارتكنولوجيا

تسريب “صورة ومواصفات” وحش سامسونغ القادم. إقرأ

218TV.net خاص

مع اقتراب إعلان شركة سامسونغ عن هاتفها القادم غالكسي أس 8 بدأت المعلومات والصور تتسرب حول مواصفات الهاتف القادم.
ونشر الصحفي التقني إيفان بلاس أول صورة مسربة للهاتف مع دفعة كبيرة من مواصفاته نقلاً عن شخص مطّلع على خطط الشركة.
وإليك 6 أشياء عليك معرفتها عن عملاق سامسونغ القادم:

 

samsung galaxy s8

مستشعر بصمة خلفي

جاء في ظهر الهاتفيْن مستشعر بصمة بجانب الكاميرا، وهي المرة الأولى التي تفعلها سامسونغ مع سلسلة غالكسي أس، لكنها خالفت هُواوي وإل جي بوضع المُسْتشعر بجانب الكاميرا، وليس أسفلها.
وهذا يؤكد التسريبات السابقة التي أشارت إلى أن الهاتف سيأتي بدون زر رئيسي ميكانيكي في واجهة الهاتف.
ويبدو أن سامسونغ تتعامل مع مستشعر البصمة في الهاتف القادم على أنه شيءٌ ثانوي بعد إضافة ماسح قزحية العين، والذي تتعامل معه أنه الطريقة الأساسية لفتح قفل الهاتف.

الشاشة

جاء في التسريبات أن شاشتي الهاتفيْن منحنيتان من الجانبيْن بمقاس 5.8 و 6.2 انش وكلتاهما بدقة Quad HD من نوع Super Amoled محمية بطبقة زجاج جوريلا جلاس 5 مثل الهيكل الخلفي وهذا النوع من الزجاج يحمي الهاتف من السقوط عن بُعد 1.60 سم.

وفي تقرير سابق جاء على صحيفة الجارديان نقلاً عن مصدريْن من سامسونغ أن أبعاد الهاتفيْن لن يرتفعا بشكلٍ كبير حيث ستأخذ الشاشة عرضاً أكبر مع تخفيف مساحة الإطاريْن العلوي والسفلي لصالح الشاشة خاصةً أن الزر الرئيسي أصبح مُستبعدٌ الآن.

المواصفات

سيأتي الهاتف بمعالجيْن حسب المنطقة الجغرافية، الأول سناب دراغون 835، والثاني المعالج الأحدث منExynos لكن الشيء المشترك بينهما أنهما بتقنية 10 نانومتر والتي تعني كفاءة أعلى بالأداء.
أما الرام فمن المتوقع أن يبقى 4 غيغابايت من نوع DDR4، ومساحة تخزينية داخلية 64GB مع امكانية تركيب ذاكرة خارجية.
ولن تتنازل سامسنج عن إبقاء ميزة مقاومة الماء، أما البطاية 3 آلاف ميلي أمبير لنسخة 5.8 إنش و 3500 ميلي أمبير لنسخة 6.2 إنش حسب التسريبات.

 

الكاميرا

ذكرت تقارير أن سامسونج ستحافظ على الدقة 12 ميغابيكسل مع خاصية ثنائية البيكسل التي تسمح بالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، أما الكاميرا الأمامية سيتم رفع دقتها لثمانية بدلاً من 5 ميغابيكسل في أس 7 السابق، والكاميرتان بفتحة عدسة 1.7 وهذا يعني تصوير أفضل بظروف الإضاءة المنخفضة.
لكن الميزة الأكثر إثارة التي ستأتي مع الكاميرا الأساسية هي خاصية مطورة للتعرف على الأشياء المُراد تصويرها فيظهر على الكاميرا أيقونات مثل البحث عن مُنتجات وأماكن تسوّق.

 

المداخل

وأكد الصحفي بلاس في تغريدة له أن مدخل الشحن سيكون من نوع USB-C ، اما مدخل السماعات 3.5 ملم فسيبقى ولن يُحذف كما الحال مع آيفون 7.
أيضاً سيأتي مع الهاتف قاعدة Dock لدعم ميزة التكامل مع الكمبيوتر، بحيث يتم وصل الهاتف لعرضه على شاشة الكمبيوتر وإنجاز الأعمال.

 

السعر

واختتم الصحفي بلاس تسريباته بالقول إن الكشف عن الهاتف سيكون في 29 مارس، والبيع في 21 أبريل، أما السعر فالحديث عن ارتفاع مائة يورو عن سعر نسخة العام الماضي في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى