العالماهم الاخبار

‎”قلب تونس” تتحدى قرارات “سعيد” وتدعو البرلمان للانعقاد

عقب القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد؛ عقدت كتلة “قلب تونس” اجتماعًا طارئًا، وأصدرت بيانًا، جاء فيه إعلان ‎تمسكها بدولة القانون والمؤسسات ودستور البلاد واحترام المسار الديمقراطي ومؤسساته.

‎وقال البيان: تقرر احترام الشرعية الانتخابية ورفض أي قرار يتنافى مع مخرجاتها المؤسساتية.

‎وأضاف: يعتبر “قلب تونس” أن القرارات المتخذة تمثّل خرقًا جسيمًا للدستور وأحكام الفصل “80” وتأسيس الدولة المدنية، و تكريسًا لكافة السلطات في يد رئيس الجمهورية، والرجوع بالجمهورية التونسية للحكم الفردي.

‎وأردفت الكتلة: قررنا الانحياز لمطالب الشعب المشروعة والتي طالما دعونا لتحقيقها، وطالبنا كل الأطراف بالانكباب على العمل عليها بدلاً من الانخراط في المعارك السياسية الزائفة، ونتفهم مطالب شعبنا في العدالة الاجتماعية وحقه في العيش الكريم.

وتابع البيان: ندعو مجلس نواب الشعب إلى الانعقاد فورًا، وندعو رئيس الحكومة إلى تولي مهامه الشرعية و تفادي حدوث أي فراغ في مؤسسة رئاسة الحكومة.

وقال بيان الكتلة: ندعو القوى الوطنية كافة إلى الالتفاف حول المصلحة الوطنية والتمسك بالمؤسسات في إطار مفهوم الحوار والتضامن والوحدة الوطنية.

‎وأضاف: ندعو الجيش والأمن الوطنيين إلى الالتزام بدورهما التاريخي الوطني لحماية الدولة ومؤسساتها و قيم الجمهورية و ثوابتها، والشعب وأمنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى