الرياضة العالمية

يويفا يرسم خارطة طريق المسابقات القارية

تقرير 218

أعلن ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي بأن العاصمة البرتغالية لشبونة ستستضيف النسخة الاستثنائية من نهائيات دوري أبطال أوروبا والتي سيشارك فيها ثمانية أندية تتواجه بنظام خروج الخاسر من مباراة واحدة بداية من الثاني عشر من أغسطس وذلك بعد أن يتم استكمال ما تبقى من مواجهات إياب دور الستة عشر كما كان مقررا من حيث المكان وبدون حضور الجمهور.

وستحتضن العاصمة البرتغالية نهائي النسخة الحالية في الثالث والعشرين من أغسطس ليتم تعويض إسطنبول بنهائي الموسم المقبل ، كما ستقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي في ملاعب دا لوز ودراغاو وخوسيه ألفالادي .

وجاء اختيار لشبونة لاحتضان البطولة الأغلى قاريا وتم تبريره بمعاناة البرتغال بدرجة أقل من عدة دول أوروبية من تفشي فيروس كورونا كما أن عدم وجود أندية برتغالية في الأدوار الإقصائية كان عاملا مهما للمصادقة على هذا القرار الاستثنائي.

وسيعتمد النظام نفسه في بطولة الدوري الأوروبي حيث من المنتظر أن تحتضن أربع مدن ألمانية الأدوار الإقصائية وتم تحديد الحادي والعشرين من أغسطس كموعد لإقامة نهائي اليوروباليغ.

واعتمد اليويفا أيضا استئناف الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات والتي سيحتضنها ملعب سان ماميس في إسبانيا، ليرسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خريطة باقي الموسم الذي تعطل دون سابق إنذار في مارس الماضي بسبب كورونا، لكن أكبر مسابقات القارة العجوز قررت عدم الإستسلام ولو باستكمال الموسم بطريقة غير معتادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى