أخبار ليبيا

“يونيسيف” تنشر التحديث الشهري لبرنامجها في ليبيا خلال أكتوبر

قالت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة “يونيسيف”، إنها قدمت مساعدة لـ 270 طفلاً في ليبيا، من أجل الحصول على خدمات التعليم غير النظامي خلال شهر أكتوبر الماضي.

وبحسب الصفحة الرسمية للمنظمة على منصة فيسبوك، فإن الأطفال الذين شملتهم المساعدة توزعوا على مدن طرابلس، وبنغازي، وسبها، ومصراتة وزوارة، وصبراتة، مشيرة إلى أنها زودت 91 طفلاً من بينهم 19 طفلاً مهاجراً بإمدادات تعليمية.

كما قامت المنظمة بإعادة تأهيل إحدى المدارس في العاصمة طرابلس، من خلال إجراء صيانة كاملة لها، إلى جانب تزويدها بمكاتب ووسائل ترفيهية للطلاب، وذلك ضمن مساعيها لتوفير بيئة تعليمية لنحو 850 تلميذاً.

وذكرت المنظمة، أنها وفرت خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي لـ 141 طفل من الجنسين، من بينهم 81 من غير الليبيين في طرابلس، وسبها، ومصراتة، وزوارة، لافتة إلى أنها أحالت 54 طفلاً إلى إدارة حماية الطفل.

وأقامت المنظمة جلسات توعوية متخصصة لنحو 1373 شخصاً منهم 1087 إمرأة، و 233 فتاة، و 53 فتى، شملت أنشطة التخفيف من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، والوقاية منه والاستجابة له في طرابلس وبنغازي وسبها.

ونظمت المنظمة خلال شهر نوفمبر الجاري سلسلة من الدورات التدريبية حول حماية الطفل في المدن الثلاث، حيث تركزت على توفير إطار شامل لحماية الطفل، قدمها عدد من الأخصائيين الاجتماعيين، ومستشاري الدعم النفسي، إضافة إلى موظفين من الجهاز القضائي، ووزارة الداخلية واللجنة العليا للطفولة، واستهدفت 113 شخصاً منهم 106 من النساء و7 من الرجال.

وأشارت المنظمة، إلى أنها تدخلت “بشكل حاسم” لتوفير الحماية للمهاجرين غير القانونين، في أعقاب الاحتجاز الجماعي لهم خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الماضي في طرابلس، فضلا عن مشاركتها في مراجعة رسائل الدعوة الخاصة بمنصة المهاجرين واللاجئين، لاستخدامها في التعامل مع السلطات الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى