الرياضة العالمية

يونايتد يهدي اللقب لسيتي

(رويترز)- أحرز مانشستر سيتي لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمة غريمه مانشستر يونايتد 1-صفر أمام ضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب، الأحد.

وكان يجب على يونايتد التعادل على الأقل لمنع سيتي من التتويج لكنه صعق بإستاد اولد ترافورد عندما أحرز جاي رودريجيز هدف وست بروميتش بضربة رأس قرب النهاية.

وربما لم يشاهد بيب جوارديولا مدرب سيتي لحظة فوزه بلقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى بعدما أكد أمس السبت أنه سيلعب الجولف مع ابنه.

وربما فوجئ المدرب الاسباني مثل الجميع بحصد اللقب، الذي بدا مضمونا منذ أشهر، بهذه الطريقة.

وبعدما فرط سيتي في تقدمه 2-صفر أمام يونايتد قبل أسبوع ليخسر 3-2 وإهدار فرصة حصد اللقب بطريقة مثالية أمام جماهيره وضد غريمه كان وست بروميتش القريب من الهبوط هو من حسم له الأمر.

وخسر وست بروميتش في ثماني من بين اخر تسع مباريات ولم ينتصر منذ 13 يناير كانون الثاني الماضي.

وقبل خمس مباريات من النهاية يملك سيتي الذي تجاوز هزيمته أمام يونايتد وخروجه من دوري الأبطال أمام ليفربول بالفوز على توتنهام هوتسبير أمس السبت 87 نقطة مقابل 71 ليونايتد صاحب المركز الثاني.

وهذا هو اللقب الثالث لسيتي في الدوري في سبعة مواسم والأول منذ 2014 مع مانويل بليجريني.

وحصد جوارديولا لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية هذا الموسم بالفعل لكنه لقبه الأول في الدوري، الذي ضمه إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الاسباني مع برشلونة ومثلها في ألمانيا مع بايرن ميونيخ، سيكون مرضيا للمدرب الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى