الرياضة العالمية

يوفنتوس يطيح بنابولي ويبتعد بالصدارة

شهد الأسبوع الـ26 من الدوري الإيطالي مواجهة كروية على ملعب سان باولو حين استضاف نابولي الوصيف ضيفه يوفنتوس المتصدر.

وشهد الشوط الأول تهديدا من البولندي زيلينسكي لكن كرته جاورت قائم اليوفي الأيسر، في الدقيقة الثالثة عشرة توقفت المباراة لدقيقة في ذكرى الراحل دافيد أستوري، وأخطأ دفاع نابولي في إرجاع الكرة ليستغل كرستيانو رونالدو الفرصة ويجبر حارس نابولي أليكس ميرت على ارتكاب خطأ كلفه بطاقة حمراء ليستغل ميراليم بيانيتش الخطأ بالشكل المطلوب وبطريقته المعتادة ليوقع أول أهداف البيانكونيري في الدقيقة الثامنة والعشرين.

وكاد نابولي أن يدرك التعادل بعد اختراقه دفاع اليوفي عبر زيلينسكي إلا أن قائم الحارس تشيزني وقف سدا منيعا أمامه، وقبل نهاية الشوط بدقائق استطاع يوفنتوس مضاعفة النتيجة بواسطة إيمري تشان من كرة رأسية.

في الشوط الثاني أشهر الحكم جانلوكا روكي البطاقة الحمراء في وجه ميراليم بيانيتش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليقلص البارتينوبي الفارق عبر الإسباني كاييخون في الدقيقة الحادية والستين.

وتحصل نابولي على ركلة جزاء بعدما عاد الحكم لتقنية الفار بعدما لامس ساندرو الكرة بيده، لكن القائم رفض كرة إينسيني في آخر أنفاس المباراة.

ليوسع البيانكونيري فارق النقاط بينه وبين نابولي إلى 16 نقطة، بعدما وصل للنقطة الثانية والسبعين في الصدارة، ويحسم نظريا لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى