أخبار ليبيا

يد تعبث بليبيا.. ومئة يدٍ تداوي

تمكن فريق الصيانة بمكتب الشركة العامة للكهرباء في أوباري من إعادة الكهرباء لمعظم أحياء مناطق الغريفة والقعيرات والحطية والديسة بعد عدة مراحل من عمليات الصيانة لجهد التوتر العالي في إحدى خطوط الـ 66 العابرة بجرمة.

وأدى تعطل خطوط الـ 66 نتيجة طلقات عشوائية، لليلة إظلام تام عاشها المواطنون وهم في خشية من أمر قد يأخر عمل الفنيين في إصلاح عطل يفوق قدرة الشركة بالامكانيات المتاحة لديهم.

العطل الناتج من الإطلاق العشوائي للأعيرة النارية من قبل أشخاص لا يلتفتون للمخاطر التي قد تكبد المواطنين خسائر في الممتلكات والأرواح، يزيد من التحدي الكبير الذي تواججه الجهات الأمنية لحماية خطوط نقل الطاقة من الاعتداءات المتكررة في الآونة الأخيرة .

وخلف انهيار خط التغذية قطع 3 خطوط منخفضة الجهد، مسؤولة عن تغذية العديد من المنازل في المنطقة، الأمر الذي جعل من فريق التشغيل والصيانة يسرع لإعادة ربط الخطوط بعد الانتهاء من صيانة الجهد الفائق مباشرة .

وأصبحت ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات الاجتماعية عادة لابد منها لتكتمل فرحة يكون فاعلها غير مدرك للمخاطر التي قد تحدث، ليستمر سقوط المقذوفات العشوائية على المارة والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى