اهم الاخباررياضة ليبية

يد الأهلي طرابلس “تُعلق آمالها” على أبو رية

علي البوسيفي

أبرم رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس ساسي بوعون السبت، تعاقده مع المدرب المصري هشام أحمد أبو رية، ليكون مديرا فنيا للفريق الأول لكرة اليد في النادي، خلال بطولة أفريقيا للأندية البطلة التي ستنطلق منافساتها بمدينة الحمامات التونسية بالفترة من 19 وحتى 30 أكتوبر المقبل، بمشاركة 14 فريقا لأقوى أندية القارة.
وأوقعت القرعة فريق الأهلي ضمن أندية المجموعة الثالثة صحبة أندية الحمامات أصحاب الضيافة، والأهلي المصري، وفاب وهرتاج الكاميرونيين، بالإضافة لممثل كرة اليد الليبية الآخر، فريق الاتحاد، بطل النسخة الأخيرة للدوري المحلي، حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية مع أندية وداد سمارة المغربي والزمالك المصري والنجم الأحمر الإيفواري وفرنسيس الغابوني.
أبورية له تجربتين ناجحتين مع اليد الليبية، حيث أشرف على المنتخب الوطني للآمال في بطولة أمّم أفريقيا التي احتضنت فعالياتها قاعة 17 فبراير (قاعة الاتحاد الأفريقي) شهر أكتوبر 2008، وتمكن مع فريقه من انتزاع ورقة التأهل بالمنتخب الوطني عن جدارة إلى نهائيات كأس العالم عام 2009 في ملاعب تونس، وحقق فوزا تاريخيا على منتخب فنزويلا.
وفي التجربة الثانية، استطاع الصعود بفريق النجمة لأول مرة في تاريخ النادي العريق إلى منصات التتويج، بعد أن حقق فوزا مستحقا على فريق الاتحاد في المباراة النهائية ليتوج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة اليد العام 2014.
ولتلك الأسباب، فإن إدارة الأهلي تعلق آمالها على الطاقم الفني الجديد لتحقيق الهدف الحقيقي وهو التتويج باللقب العاشر الذي ينتظره عشاق الزعيم منذ عام 2005.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى