أخبار ليبيااهم الاخبار

تأكيد روسي لويليامز على عدم فرض حلول خارجية جاهزة على الليبيين

أكدت روسيا على عدم فرض حلول جاهزة خارجية على الليبين، مشيرة إلى ضرورة الاحترام التام للعملية السياسية الشاملة التي يقودها الليبيون أنفسهم بمساعدة أممية.

جاء ذلك خلال لقاء المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين أول أمس، بالعاصمة موسكو، حيث استعرض الجانبان الوضع في ليبيا، وأجريا مشاورات معمقة حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات نظر الجانبين حول الوضع العسكري والسياسي في ليبيا، بعد تأجيل موعد الانتخابات التي كانت مقررة في الـ 24 من ديسمبر الماضي.

كما تم التأكيد على أهمية الدور التنسيقي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في تسوية الأزمة بعيداً عن التدخلات الخارجية من خلال مشاركة القوى السياسية الرئيسية.

من جانبها شددت ويليامز على دور المجتمع الدولي وعملية برلين في الدفع باتجاه استقرار البلاد، من خلال الليبيين أنفسهم في عملية شاملة.

جديبر بالذكر أن ويليامز وصلت إلى موسكو يوم الإثنين الماضي قادمة من العاصمة المصرية القاهرة، بعد زيارة قصيرة التقت خلالها عدداً من المسؤولين المصريين، إلى جانب الأمين العام لجامة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك في إطار جولاتها الخارجية التي تهدف إلى الدفع بعملية التسوية السياسية في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى