أخبار ليبياخاص 218

وليامز: لا تراجع عن إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، إن العد العكسي للانتخابات بدأ في 21 ديسمبر مع جداول زمنية واضحة بحسب خارطة الطريق اعتمدت خلال اجتماعات تونس.

وأضافت وليامز في اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي، الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، أن “موعد الانتخابات في 24 ديسمبر والطريق إلى هذه الانتخابات إنجاز وهدف لن نتراجع عنهما وأوكد على ذلك”.

وأكدت أنها ما تزال تؤمن أن هذه العملية لن تمضي قدما ولن يتحقق لها النجاح إذا كان النهج المتبع في هذه المداولات الهامة مبني على حسابات الربح والخسارة، موضحة أن “ما تحتاجه ليبيا ليس معادلة لتقاسم السلطة بل معادلة لتحمل المسؤولية بشكل تشاركي تسير بكم نحو الانتخابات”.

وتابعت وليامز أنه “لا يمكننا الاستمرار في عملية مفتوحة إلى ما لا نهاية. لدينا هدف واضح وهو الانتخابات، وهناك حاجة ماسة لتوحيد المؤسسات، ومع ذلك، فإننا نواجه تأخيراً في التقدم نحو تحقيق مستوى مقبول من الإجماع على آلية لاختيار السلطة التنفيذية”.

وأشارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، إلى الوضع الراهن يحتاج إلى تشكيل لجنة استشارية مكونة من 15 مشاركا في ملتقى الحوار، تساعد في التوصل إلى توافق بشأن هذه القضايا الخلافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى