أخبار ليبيااهم الاخبار

زهرة لنقي تصف تذكير “وليامز” باختفاء “سرقيوة” بالاستخدام السياسي

قالت عضوة الحوار السياسي الليبي زهرة لنقي إنه “ليس هناك أسوأ من الذاكرة الانتقائية ولا من التوظيف السياسي لحقوق الإنسان وحقوق المرأة.

وتساءلت زهرة لنقي، في تغريدة لها على حسابها على موقع تويتر، عما فعلته البعثة الأممية للدعم في ليبيا، لضمان المحاسبة وإنهاء الإفلات من العقاب في قضايا سهام سرقيوة وفريحة البركاوي وسلوى أبوقعيقيص التي اُغتيلت يوم الانتخابات وهي تطالب الناس بالنضال السلمي باستخدام صوتهم الانتخابي..كفى”، بحسب قولها.

جاء ذلك في إشارة إلى تغريدات ثلاث للمستشارة الأممية ستيفاني وليامز التي طالبت الجهات المعنية في ليبيا بالإفصاح عن مصير العضوة في البرلمان سهام سرقيوة، على حسابها الرسمي في تويتر، حيث ذكَّرت بــاختفاء “سرقيوة” وقالت إن “مرتكبي هذه الجريمة النكراء التي طالت امرأة وعضو منتخب في البرلمان لا يزالون طلقاء”.

كما جاء في تغريدات “وليامز” أن “الأنظار تتجه اليوم نحو مجلس النواب الذي يناقش مصير الانتخابات الوطنية التي كان المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي وهي فرصة للتذكير بأن هناك مقعدًا فارغًا في المجلس منذ 922 يومًا، وهو مقعد النائبة سهام سرقيوة التي اختطفها مسلحون بالعنف من منزلها في بنغازي في 17 يوليو 2019م.

واختتمت المستشارة الأممية تغريداتها بالتأكيد على الوقوف إلى جانب أسرة “سهام” “والآلاف من مؤيديها وكل الليبيات اللاتي يخاطرن بحياتهن بالمشاركة في الحياة السياسية والعامة من أجل تحقيق العدالة والمساءلة بشأن اختطاف واختفاء سهام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى