العالم

وكالة المخابرات الأمريكية تدشّن مركز مهام جديد لمواجهة الصين

أعلنت وكالة المخابرات المركزية عن عدد من التغييرات الهيكلية، بما في ذلك تدشين مركز مهام جديد يركز على الصين، نتيجة مراجعة استمرت لأشهر وانعكاس لوجهة نظر مجتمع الاستخبارات تجاه الصين باعتبارها أكبر تهديد طويل المدى للولايات المتحدة.

وبحسب CNN، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في بيان إن “مركز المهام المتعلق بالصين الجديد سيعزز عملنا الجماعي بشأن أهم تهديد جيوسياسي نواجهه في القرن الحادي والعشرين وهو الحكومة الصينية التي تزداد خصومة”.

وتضمنت التعديلات الأخرى إنشاء مركز مهام جديد عبر الوطني والتكنولوجيا ومنصب كبير موظفي التكنولوجيا.

وقال مسؤول كبير في وكالة المخابرات المركزية إن مركز المهام الثاني سيركز على القضايا الحاسمة للقدرة التنافسية العالمية للولايات المتحدة، بما في ذلك الصحة العالمية والأمن الاقتصادي وتغير المناخ والتكنولوجيا.

تدمج مراكز مهام وكالة المخابرات المركزية الوظائف الرئيسة للعمليات والتحليل، كما يقول المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الصينية رودني فارون، والذي أشار إلى مراكز المهام الرئيسة الأخرى مثل مكافحة الإرهاب والاستخبارات المضادة.

وقال “فارون”، الذي عمل أيضًا في فريق الإحاطة اليومية الرئاسية: المركزان متداخلان في نشاطهما، لأن مجال المنافسة الرئيس مع الصين هو التكنولوجيا، ويتعلق الأمر بالابتكار والتأكد من مواكبة ثورة التكنولوجيا”.

في الوقت نفسه ، سيتم دمج مراكز مهام إيران وكوريا في مركز مهام الشرق الأدنى ومركز شرق آسيا والمحيط الهادي، على التوالي.

تم إنشاء مركز المهام الكوري في عام 2017 للردّ على التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

وقال بيان وكالة المخابرات المركزية إن نائب المدير ديفيد كوهين سيشرف على التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى