أخبار ليبيااهم الاخبار

وكالة إيطالية: زيارة مرتقبة لـ”السراج” إلى روما

كشفت وكالة “نوفا” الإيطالية، نقلاً عن مصادر ليبية، عن زيارة مرتقبة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق”، فائز السراج، إلى روما الخميس، رفقة وزير خارجيته محمد سيالة.

وتزامنت أخبار هذه الزيارة مع دعوة رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، لنظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى السعي معًا للمساهمة في بسط الاستقرار في ليبيا ولبنان.

وأشار “كونتي”، خلال منتدى الحوار “الإيطالي-الإسباني” الملتئم في العاصمة روما، إلى أن على البلدين أن يعملا سويًا في المساهمة في استقرار مناطق مثل ليبيا ولبنان، حسب وكالة “آكي” الإيطالية.

ويأتي حديث “كونتي”قبل يومين من الزيارة المرتقبة للوفاق إلى هناك، وبحسب آخر المعلومات فإن أجندة المباحثات ستتناول عددًا من قضايا أبرزها “إدارة تدفقات الهجرة والتعاون الثنائي الاقتصادي وتطورات الأزمة الليبية”، فيما سيلتقي “باشاغا” نظيرته الإيطالية، لوتشانا لامورجيزي، لإجراء محادثات حول مكافحة الهجرة غير النظامية.

وتأتي زيارة الوفد الليبي إلى روما توازيًا مع استئناف وفدي اللجنة المشتركة في جنيف لحوارات المسار العسكري الليبي “5+5″، التي تسيّرها وترعاها رئيسة بعثة الأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني ويليامز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى