أخبار ليبيا

وفد أممي يؤكد الاستعداد لدعم سبها

اطلع وفد من بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا على احتياجات وطلبات الجهات الخدمية بمدينة سبها بعد سيطرة الجيش الوطني عليها وانتهاء المظاهر الخارجة عن القانون.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من البعثة إلى سبها، عقد خلالها اجتماعا مع عميد وأعضاء المجلس البلدي سبها، ومدير مركز سبها الطبي، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، في قاعة المجلس البلدي.

ويضم أعضاء من مكاتب رئيس البعثة للدعم الإنساني، ومنظمة الهجرة الدولية، ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد مندوب منظمة الهجرة الدولية استعداد المنظمة لدعم مشاريع التنمية ودعم المرأة والطفل داخل البلدية.

من جهته قال مسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بليبيا حسين يونس، إن المنظمة ستضع في الاعتبار احتياجات المراكز الصحية في سبها، وأن المنظمة ستعمل على التوسع في خططها خلال 2019.

وأضاف يونس أن المنظمة كانت متواجدة في المناطق الجنوبية قبل ثلاث سنوات وقدمت خدمات ومساعدات صحية وطبية مستمرة  للمستشفيات المركزية والبرنامج الوطني لمكافحة الأمراض.

بدوره طالب عضو المجلس البلدي الغدفي أبو سعدة بضرورة فتح مكتب للبعثة في مدينة سبها حيث إن المنطقة أصبحت مؤمنة بفضل جهود القوات المسلحة.

ودعا أبو سعدة إلى إيجاد حكومة موحدة ليتسنى للبلديات تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ خطط التنمية والبناء والاتجاه للمصالحة الاجتماعية بين القبائل، مشيرا إلى أن المعركة اليوم هي معركة سيادة الوطن وحمايته من الإرهاب، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى