أخبار ليبيا

وضع حلول لمعالجة إشكاليات كليات الطب البشري

عقد عدد من المسؤولين في وزارة تعليم الوفاق اجتماعا لتدارس الوضع الصعب الذي تمر به كليات الطب البشري في جميع الجامعات في ليبيا.

وتدارس المجتمعون ما خرجت به لجنة التعليم الطبي للمرحلة ما قبل السريرية المُشكّلة بالقرار الصادر عن الوزارة ذي الرقم 56 لعام 2019 من مخرجات بعد اجتماعها الذي شهد وضع عدة اقتراحات لمعالجة هذا الوضع الصعب.

وتضمنت المقترحات تمكين الطلبة من متابعة المحاضرات عن بعد من خلال البث المباشر وتسجيل المحاضرات من قبل نخبة من أعضاء هيئة التدريس ممن يملكون الخبرة العلمية والتربوية في طرق التدريس، فضلا عن تكليف منسق خبير في تخصصه لكل مادة ومتابعته لجميع النواحي التي تتعلق بالمادة.

وشهد الاجتماع عرض الملاحظات التي وضعها من قاموا بالزيارات الميدانية للكليات وأبرزها حالة التفاوت في معدلات الإنجاز والفرق الواضح في الكم من المقررات، الذي تم إعطاؤه من قبل أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب البشري في مختلف الجامعات بالمدن وصعوبة البث المباشر في آن واحد؛ نظرا لتفاوت معدلات الإنجاز وإشكالية التقنية وهو ما يصعب تمكين الطلاب من متابعة المحاضرات عن بعد خلال السنة الحالية وهو ما قاد إلى تأجيل هذه الخطوة للسنة القادمة.

هذا وقامت اللجنة بحصر الإنجاز لجميع الكليات وتسجيل المحاضرات وإرسالها إلى الكليات ليتمكن الطلاب من متابعتها شريطة حضورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى