أخبار ليبيااهم الاخبار

وصول فرقاطة تركية إلى المياه الإقليمية الليبية

تتواصل الإمدادات العسكرية تباعا جوا وبحرا دون أي إدانة دولية واضحة في ظل المحاولات التركية للسيطرة على مدينة سرت وحسم المعركة فيها لصالح قوات الوفاق .

وقال موقع BulgarianMilitary المتخصص بالشؤون العسكرية، أن البحرية التركية أرسلت فرقاطة من الدرجة الثالثة من فئة G إلى المياه الإقليمية الليبية.
ونقل الموقع عن مصادر تركية قولها إن هدف الفرقاطة سيكون تقديم الدعم لقوات حكومة الوفاق في سرت الخاضعة حاليا تحت سيطرة قوات الجيش الوطني.
وبحسب الموقع، تعد الفرقاطة المذكورة نسخة محدثة من فرقاطات الصواريخ الموجهة من الدرجة الأولى من طراز Oliver Hazard Perry التابعة للبحرية الأمريكية، وهي مصممة بشكل أساسي للدفاع الجوي بتكوين أسلحة تم تحسينها للحرب الشاملة وهي مزودة بصواريخ أرض جو متوسطة المدى ومتطورة.
يأتي الدعم العسكري التركي بالتزامن مع تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بأن قواته تواصل إيفاء وعودها بتحرير المدن الليبية من سيطرة الجيش الوطني حسب وصفه ، مؤكدا أن سرت والحقول النفطية ستتم إعادتها مجددا إلى سلطة حكومة الوفاق.

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح صحفي أمس إلى أن قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، سيكون “خارج المعادلة في أي لحظة” في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى