أخبار ليبيااهم الاخبار

وزير “عدل المؤقتة”: العفو العام يشمل القذافي.. والمارد الليبي سينهض

أكد وزير العدل والاقتصاد والصناعة في الحكومة المؤقتة منير عصر، أن ليبيا تجابه الإرهاب نيابة عن العالم، وأنها حاربت وحدها في ظل محاولة تآمر من بعض الدول التي كان يجب أن تقف إلى جانب ليبيا.

وعن المواطن الليبي قال منير عصر في حديث لـ “اليوم السابع” إنه تحمل المسئولية كاملة، وضحى بكل شيء، إلا أنه استدرك قائلا بأن “المارد الليبي” قادر على النهوض بسرعة لممارسة دوره في البناء والإعمار.

ولفت إلى أن ثمة خطط جاهزة من قبل الحكومة المؤقتة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب، كما أكد أن الجهاز القضائي في ليبيا قوي وموحد.

واعتبر منير عصر أن قرار البرلمان حول قانون العفو العام، ينطبق على سيف الإسلام القذافي، وأن الوزارة طالبت المحكمة الجنائية بعد تدويل قضيته، لوقف ملاحقته.

وفيما يتعلق بقضية هانيبال القذافي في لبنان، اعتبر منير عصر أن الاتهامات الموجهة له غير مقبولة من حيث المنطق، ولاسيما في قضية اختفاء موسى الصدر حيث كان هانيبال صغيرا، وقال إن “احتجازه من قبل السلطات اللبنانية ابتزاز”.

وحول أوضاع السجون التي تشرف عليها الحكومة المؤقتة اعتبر أن الوزارة تراعى فيها الجانب الحقوقي، وأنها استحدثت مكاتب لحقوق الإنسان.

وشدد وزير العدل على أن الجدل في إطار الاتفاق السياسي أدى لإرباك المشهد وقال: “ما لم يتحسن المشهد السياسي وتشكيل حكومة لن يمكن التعاطي مع أية ملفات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى