أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

وزير الصحة بالحكومة الليبية يتابع إجراءات مكافحة كورونا ميدانيًا

قام  وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، بجولة ميدانية لمتابعة جهود الوزارة، في مكافحة فيروس كورونا، بداية من المنافذ البرية والبحرية والجوية، وصولا للمرافق الصحية ومراكز العزل السريري الطبي وأقسام الحجر الصحي وفرق الرصد والتقصي والإستجابة السريعة، إضافة إلى مخازن الإمداد الطبي وتوفير المستلزمات الوقائية والتجهيزات والمعدات الطبيه المطورة.

وأوضح عقوب، خلال جولته، إن ليبيا جزء من العالم، ولا توجد دولة بمنأى عن فيروس كورونا، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به القيادة العامه للقوات المسلحة واللجنة العليا واللجنة الاستشارية، التي اتخذت إجراءات احترازية وخطوات استباقية لحماية المواطنين والمقيمين، ومنع انتشار الفيروس.

وأكد وزير الصحة، أن ليبيا تتمتع بخبرات متراكمة، وتجارب مميزة في التصدي للأوبئة والأمراض، مشيرًا إلى أن الخدمات الصحية مستمرة في المستشفيات والمراكز الصحية، واستحداث خدمات اضافية كطبيبك لعند البيت على مدار الساعة.

ولفت الدكتور سعد عقوب، إلى جاهزية كافة المنشآت الصحية للتعامل مع أي تطورات للفيروس، منوهًا بتناغم وتكامل جهود كافة القطاعات الحكومية، ذات العلاقة لمكافحة كورونا.

وأوضح وزير الصحة في الحكومة الليبية، وجود مراكز للعزل السريري الطبي تضم كوادر مؤهلة للتعامل مع مثل هذه الأوضاع، ومنها مستشفي الكويفية ومستشفي الهواري ومصحة الإرادة بنغازي ومستشفي الأمراض الصدرية بالمنصورة ومركز بنغازي الطبي، إضافة إلى تجهيز مراكز للعزل السريري الطبي بطبرق و درنة والبيضاء والكفرة وسبها والمرج وسرت، ومراكز للحجر الصحي بكافة البلديات، وأن كافة المنشآت الصحية جاهزة للتعامل مع أي تطورات للفيروس.

وأضاف عقوب بقوله: “إن لدينا مختبرات صحية ، وتضم أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية لفحص العينات، مبينًا أنه تم إطلاق حملة توعوية صحية مكثفة عبر القنوات الليبية ، ونأمل من الجميع تحقيق الاستفادة المثلى منها، والالتزام بتطبيق ما تضمنته من نصائح وإرشادات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى