أخبار ليبيااخترنا لك

ورشفانة.. آخر التطورات.. ومحاولات وقف القتال

أصدر مشائخ وأعيان قبائل ترهونة وغريان، والنواحي الأربع، ومجلس أعيان ليبيا للمصالحة، والاتحاد الوطني للمصالحة، والمجلس الأعلى للقبائل، بيانا دعوا فيه إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بمنطقة ورشفانة.
وخلص اجتماع عقدته تلك الجهات في منطقة سوق الخميس حول أحداث ورشفانة، إلى تكليف الكتيبة 301 التابعة لحكومة الوفاق بتأمين الطريق الرابط بين كوبري الـ27 والزهراء، على أن يكون تأمين الطريق الرابط من كوبري الزهراء الى العزيزية من اختصاص اللواء السابع بترهونة.
وقرر المجتمعون أيضا أن يتولى المجلس الرئاسي تأمين العزيزية حتى الهيرة، ومنها إلى باطن الجبل، وتم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة اجتماعية وأمنية وتفعيلِها من مديريات الأمن تضم ورشفانة والنواحي الأربعة وترهونة، مع الرفض القاطعِ لأعمال الانتقام والعمل على عودة المهجرين الى المنطقة، محملين في بيانهم المسؤولية لوزراة الداخلية في حال تأخرها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
وفي الأثناء عقد القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر اجتماعا بمكتبه بمقر القيادة العامة في الرجمة بمدينة بنغازي، مع آمر اللواء الرابع العميد بشير الناجح، وآمر اللواء 26 العقيد مسعود الضاوي، في منطقة ورشفانة، وذلك للاطلاع على أوضاع المنطقة.
وتشهد المنطقة اشتباكات مسلحة منذ 3 أيام سيطر على إثرها المجلس العسكري بالزنتان على مقر اللواء الرابع ومنطقة العزيزية بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى