المرأة

وجبة الفطور و3 أخطاء ترتكبينها تسبب زيادة وزنك

من المعروف أن وجبة الفطور هي الأكثر أهمية خلال النهار. فهي تزود الجسم بالطاقة والمغذيات التي يحتاج إليها. وفي المقابل يمكن، أثناء تناولها، ارتكاب أخطاء تسبب اكتساب الوزن الزائد.

وتتعدد هذه الأخطاء وأبرزها 3 هي إهمال هذه الوجبة وتناول الأطعمة الحلوة واستهلاك الكثير من الخبز الأبيض. ولهذا يجب الانتباه جيداً إلى ضرورة تجنبها واختيار وجبة فطور صحية تماماً.

أخطاء الفطور المسببة للسمنة

من أجل تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء وظائفه ومهماته اليومية لا بد من تناول وجبة الفطور مع الحرص على تجنب هذه الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

1 التخلي عن الفطور

تعتبر المغذيات التي تحتوي عليها أصناف وجبة الفطور المصدر الأساسي للطاقة اليومية. ولهذا من الخطأ إهمال هذه الوجبة لأن هذا لا يسبب حرق السعرات الحرارية بل يؤدي إلى نتيجة عكسية هي اكتساب الوزن الزائد.

الحل: في حال عدم امتلاك الوقت اللازم لتناول الوجبة الصباحية يمكن اختيار وجبات خفيفة صحية.

2 تناول المأكولات الحلوة

يميل بعض الأشخاص إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر خلال وجبة الصباح. وهو خطأ كبير لأنه يسبب الشعور بالجوع بعد مرور مدة قصيرة. وهذا يعني الحاجة إلى تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات وبالتالي زيادة الوزن.

الحل: يجب تناول الأطعمة الصحية والمغذية والتي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل قبل حلول موعد الوجبة التالية. وينصح في هذه الحالة بالتركيز على الحبوب التي تحتوي على القليل من الكربوهديرات مثل الشوفان.

3 تناول الخبز الأبيض

يعتبر هذا النوع من الخبز من الأطعمة ذات المؤشر الغليسيمي المرتفع. ولهذا الأفضل الحد من تناوله خلال الوجبات وخصوصاً في الصباح.

الحل: ينصح باختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو من الشوفان. وهكذا يمكن تجنب أحد أبرز الأخطاء التي تسبب زيادة الوزن خلال تناول وجبة الفطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى