أخبار ليبيااهم الاخبار

أمريكا قلقة من طلب أطرف ليبية دعما عسكريا خارجيا

أعربت ‏وزارة الخارجية الأمريكية، مساء السبت، عن قلق واشنطن بشأن طلب حكومة الوفاق، دعما عسكريا خارجيا، في إشارة غير مباشرة إلى احتمال طلب “الوفاق” الدعم من تركيا بعد أن أبرمت معها مذكرة تفاهم أمنية.

كما أعربت الوزارة في بيان، عن قلقها حيال “تهديد الجيش الوطني باستخدام المعدات الجوية الموردة من الخارج والمرتزقة لمهاجمة مدينة مصراتة”.

وفيما أكدت الخارجية الأمريكية أن التدخل الخارجي يهدد جهود حل الصراع الدائر في ليبيا، دعت الطرفين إلى الامتناع عن التصعيد، منددة بالوقت ذاته بـ”الهجمات على المدنيين الأبرياء”.

وأكدت الوزارة في بيانها استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع الأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية من أجل إطلاق مفاوضات حول التسوية السياسية للأزمة الليبية، مشيرة إلى أن الحوار الاقتصادي الشامل الأمريكي-الليبي الأخير في تونس، أظهر أن التقدم البنّاء ممكنًا إذا ما أعطت الجهات الفاعلة الخارجية الليبيين الوقت والفسحة للتفاعل مع بعضهم البعض.

وفي وقت سابق من السبت، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن واشنطن ترى أن الاتفاقية العسكرية والبحرية التي وقعها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع تركيا “مستفزة وغير مفيدة” وتثير قلقا أمريكيا بالغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى