أخبار ليبيا

هيئة السياحة: ليبيا ستأخد “مكانة عالمية” .. “بلد ساحر”

أكدت الهيأة العامة للسياحة في العاصمة طرابلس، أن ليبيا ستعود وتأخذ مكانها على خارطة السياحة العالمية وستصبح مقصدا لمئات الآلاف من السواح سنويا.

وقالت الهيأة إن ليبيا بما تمتلكه من كنوز أثرية لحضارات مختلفة تنتشر في ربوعها كافة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الماضي القريب ، وشواطئ بكر ، وجبال ، وأودية ، وصحارى ، فضلا عن طقس ملائم طوال العام – وآثار ” ستكون قبلة للسياح.

وأكدت الهيأة في مقدمة نشرتها على موقعها بشبكة المعلومات الدولية ” الإنترنت ” حول السياحة في ليبيا ” أن ليبيا ليست سوى متحف مفتوح في الهواء الطلق”.

وأضاقت: عندما فتحت ليبيا أبوابها للسياح في بداية التسعينيات أقبلوا عليها من كل مكان وازدادت أعدادهم عاما بعد عام ، وأصبحت مواني ليبيا محطة للسفن السياحية الضخمة التي تحمل على ظهرها آلاف السواح ، ناهيك عن المواني الجوية ، وانتبهت دور النشر العالمية المتخصصة في المطبوعات السياحية لهذا الإقبال فطبعت كتبا وأدلة سياحية عن السياحة في ليبيا تعّرف السائح بالبلد وما فيها من مقومات وكنوز ومواقع سياحية وتاريخية وطبيعية وأعادت طبعها عدة مرات بعد نفاذ طبعاتها الأولى.

وقالت الهيأة إنه رغم توقف حضور السواح إلى ليبيا نتيجة الوضع الأمني ، إلا أن ذلك سوف لن يدوم وستستقر الأمور ويستبب الأمن ولو بعد حين ، وعندها ستعود ليبيا لتأخذ مكانها على خارطة السياحة العالمية وستصبح هدفا ومقصدا لمئات الآلاف وربما للملايين من السواح سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى