تكنولوجيا

هواوي تطوّر تقنية ثورية في “ميت 20 برو”

أشارت عدة تقارير إلى قيام شركة هواوي بتطوير تقنية “هاي فيجن” في سلسلة هواتف “هواوي ميت 20 برو”، ومن خلال هذه التقنية ستقوم الكاميرا بعرض معلومات فورية عن الأماكن التي تصورها الكاميرا بشكل فوري من خلال استخدام الذكاء الصناعي.

وتتيح هذه التقنية للمستخدمين إمكانية مراقبة السعرات الحرارية، وللاستفادة من هذه الميزة يجب على المستخدم أن يقوم بتشغيل الكاميرا والسماح لها بتحديد مكونات الطعام المراد حساب السعرات الحرارية له.

وتستطيع الكاميرا تحديد السعرات الحرارية بشكل تقريبي لــ100 نوع من الأنواع الغذائية، فبمجرد تحديد النوع الغذائي ستقوم الكاميرا بمساعدة الشخص في الوصول إلى أقرب متجر يبيع النوع الذي يريده.

كما أن هذه التقنية تستطيع أن تعطي معلومات عن المعالم الحضارية والتاريخية، فبمجرد توجيه الكاميرا على المعلم ستقوم الكاميرا بجلب المعلومات من خلال السحابة، ويغطي البرنامج المعالم في 15 دولة.

وتعمل هذه الخاصية بشكل جيد في الشراء عبر الإنترنت، فعندما توجه الكاميرا نحو سلعة معينة ستقدم الكاميرا معلومات عن المتاجر الإلكترونية التي تبيعه.

ويستطيع المستخدم من خلالها شراء حوالي 120 مليون سلعة عبر الإنترنت، حيث ربطت هذه الخاصية مع 200 منصة عالمية للتجارة الإلكترونية، و100 متجر إلكتروني معتمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى