المرأة

هل يُسبّب الفوشار زيادة الوزن؟.. إليكِ الحقيقة

تسأل الكثيرات عما إذا كان تناول الفوشار يسبب زيادة الوزن، فمن المعروف أنه يتم صنعه من حبات الذرة مع القليل من الزبدة أو الزيت، وحين يتم تعريضه للحرارة تتفتح هذه الحبات لتأخذ شكلها باللون الأبيض.

ويتميز الفوشار بمذاق لذيذ ولهذا يحب تناوله الكثيرون، لكن الكثيرين يخشون هذا، ويرون أنه يُسبّب السمنة. فهل يؤدي الفوشار فعلاً إلى زيادة الوزن؟ إليك الحقيقة.

الفوشار.. هل هو عدو الرشاقة؟

يمتنع بعض الأشخاص عن تناول الفوشار حيث يرون أنه يسبب زيادة الوزن، وهذا يعود إلى طريقة التحضير حيث يحتوي الفوشار الذي يتم شراؤه من المحلات المخصصة لبيعه غالباً على الملح والسكر والكراميل والزبدة.

وفي هذا السياق، أشارت دراسة نشرت نتائجها دورية Antioxidants إلى أنه من الأفضل صناعة الفوشار في المنزل حيث لا يحتوي كل كوب منه على أكثر من 30 سعرة حرارية، وهذا يعني أنه غير ضار شرط أن يتم استهلاكه بكمية معتدلة.

طريقة التحضير:

من أجل الحصول على فوشار صحي؛ من المهم معرفة طريقة تحضيره في المنزل، ويحتاج هذا إلى ملعقتين وسط من الزيت النباتي، نصف كوب من حبوب الذرة المخصصة لصنع الفوشار كما إلى القيام بهذه الخطوات.

– يوضع الزيت في وعاء طهي بحجم مناسب على نار متوسطة حتى يسخن قليلاً.

– تُضاف حبات الفوشار ويغطى الوعاء.

– بعد مرور وقت قصير تبدأ الحبات بإصدار صوت الفرقعة. يمكن رفع الوعاء عن النار وتحريكه إلى اليمين واليسار بين الحين والآخر؛ منعًا لالتصاق الحبات بقاعه.

– نزع الوعاء عن النار عندما يختفي صوت الفرقعة تمامًا.

من الممكن إضافة القليل من الملح أو التوابل المفضلة، وكي لا يُسبّب تناول الفوشار زيادة الوزن؛ يجب الحرص على تناوله بكمية معتدلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى