المرأة

هل يمكن علاج مشاكل البشرة بأنابيب الحجامة؟

تسأل الكثيرات عما إذا كان بالإمكان علاج مشاكل البشرة بأنابيب الحجامة. فمن المعروف أن هذه الأدوات تساهم في تعزيز دورة الجلد الدموية وفي تهدئة البشرة وإعادة النضارة والإشراق الصحي إليها. وهذا أبرز ما يجب معرفته عنها وأفضل الإجابات على السؤال عما إذا كان يمكن علاج مشاكل البشرة بأنابيب الحجامة.

أنابيب الحجامة للبشرة

قبل الإجابة على السؤال عما إذا كان من الممكن استخدام أنابيب الحجامة لعلاج مشاكل البشرة يجب معرفة ماهيتها. فهي عبارة عن أنابيب على شكل مخروط مصنوعة من البلاستيك المرن. وحين يتم تطبيقها على البشرة تقوم بشفط الدم في اتجاه سطحها وعلى تنشيط عضلاتها وتحفيز دورتها الدموية، علماً أن استخدامها لا يقتصر على بشرة الجسم بل يمكن أن يتخطاها إلى بشرة الوجه أيضاً.

فوائدها

حين يحفز استخدام هذه الأنابيب الدورة الدموية فإنه يعيد إلى البشرة نضارتها وإشراقها الصحي. كما أنه يعمل على الحد من تهيجها ويمنحها الملمس الناعم من خلال تخفيف ظهور التجاعيد. كذلك يمكن تطبيقها أن يمنع احتباس الماء تحت سطحها وأن يعيد إليها شبابها وحيويتها تماما مثل تقنية الليفتنغ.

كيفية استخدامها

من الأفضل أن يتم تطبيق أنابيب الحجامة على بشرة رطبة. ولهذا من الأفضل دهنها أولاً بالقليل من زيت مناسب لها. بعد ذلك يوضع الأنبوب عليها. وبعد مرور بضع دقائق يمكن سحب الأنبوب في اتجاه خارج الوجه قبل نزعه عن البشرة. ومن أجل الاستفادة منه من الأفضل تكرار تطبيق العملية نفسها على كل منطقة من مناطق الوجه مرات عدة.

ورغم الفوائد التي ينطوي عليها استخدام أنابيب الحجامة لعلاج مشاكل البشرة ينصح الخبراء بعدم المبالغة في اللجوء إليها وبعدم فعل هذا في حال المعاناة من مشاكل جلدية مثل حب الشباب وداء العد الوردي الذي يسبب احمرار البشرة وظهور الأوردة الدموية على صفحتها.

وسوم: البشرة – أنابيب الحجامة للبشرة – علاج مشاكل البشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى