المرأة

هل يمكن أن تحقني بشرتك قبل ظهور التجاعيد؟ إليك الحقيقة

هل يمكن أن تحقني بشرتك قبل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها؟ لا شك في أنك تطرحين هذا السؤال بين الحين والآخر. فهذا يشعرك ببعض القلق وبالطبع تريدين الإجابة الصحيحة عليه. إذاً اعلمي أن السؤال نفسه شغل الخبراء أيضاً. ولهذا طرحه موقع “غرازيا” الفرنسي على عدد منهم.

الحقن قبل التجاعيد؟

للإجابة على السؤال: هل يمكن أن تحقني بشرتك قبل ظهور التجاعيد، قال الجراح التجميلي فيليب كيستيمون: “ثمة مناطق رقيقة في الجلد وأنا أحقنها منذ سن الـ18 وإن كانت الخطوط والتجاعيد لا تظهر إلا عند تحريك الوجه. إلا أنني أكتفي في هذه الحالة بجرعة صغيرة وأكرر العملية مرة كل 6 أشهر مقابل مرة كل 3 أشهر في الحالات العادية. فهذا يساعد على تهدئة البشرة وعلى الحد من تفاعلها إلى حد كبير مع العضلات. وهكذا يمكن حمايتها من التجاعيد”.

إلا أن خبيرة البشرة باتريسيا فكسلير خالفته الرأي وقالت للموقع: “حين بدأت عمليات الحقن في العام 1990، كنت أول من تفعل هذا في شرق الولايات المتحدة الأميركية. لكنني أصبحت أدرك أن المبالغة في ذلك يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة على المدى البعيد. فبعد 10 سنوات أو 15 أو 20 عاماً، من الممكن أن يصبح العضل الذي لا يعمل بشكل صحيح ضعيفاً جداً مقارنة بالعضلات المحيطة به. ولهذا السبب أنصح بانتظار ظهور التجاعيد الأولى قبل الحقن”.

أما طبيبة الجلد إيزابيل كاتوني فأشارت إلى أنه من الممكن اللجوء إلى الحقن فور ظهور الخطوط الأولى على الوجه وإن كانت سطحية. وأضافت: “حين أجري الفحص الدقيق الأول للوجه أثناء تحركه، أحدد العضلات التي تسبب ظهور التجاعيد ثم أقوم بالحقن”. فإذا كنت تسألين عما إذا كان بإمكانك أن تحقني بشرتك قبل ظهور التجاعيد، اسألي الطبيب الاختصاصي أولاً واحرصي على أن يتمتع بسمعة جيدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى