المرأة

هل يجب أن تُبدّلي الشامبو بين الحين والآخر؟.. إليك الحقيقة

تسألين، كما الكثيرات، عما إذا كان عليك أن تُبدّلي نوع الشامبو الذي تستخدمينه بين الحين والآخر، وتريدين أن تعرفي متى يتعيّن عليك أن تفعلي هذا، ومدى تأثير هذا على شعرك.

إليك كل ما يجب أن تعرفيه عن أهمية تغيير الشامبو الذي تستخدمينه بشكل دوري.

اعلمي، أولاً، أن نوع الشعر يتغير مع مرور الوقت والتقدم في العمر، ولهذا فإن نوع الشامبو الذي يناسب الشعر في سن المراهقة يختلف عن ذلك الذي يمكن استخدامه في سن الرشد، وتعلمين أن كل نوع شامبو يحتوي على مركبات مختلفة عن الأنواع الأخرى.

يُشار إلى أنه لم يتم إجراء أي دراسة فعلية فيما يتعلق بما إذا كان يجب تغيير الشامبو بشكل دوري، ففي هذا الصدد؛ يجب الانتباه إلى ما إذا كان ما زال يناسب الشعر أو لا.

ومن الضروري بعد استخدام الشامبو غسل الشعر بالماء البارد، والسبب أن هذا يمكن أن يساعد على جعله أكثر قوةً ولمعانًا، كما أن هذا يعمل على الحدّ من إمكانية نفاذ الغبار والأوساخ إليه، ومن المهم إزالة كل آثار الشامبو ومنتج ما بعد الشامبو عن الشعر، ومن الممكن في هذه الحالة غسله بالماء الفاتر أو الدافئ أولاً قبل رشّ الماء البارد على كل مساحته، وهكذا يمكن الحفاظ على صحة الشعر.

ومن أجل هذا؛ من الضروري الحرص على اعتماد نظام غذائي صحي، من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على مكوّنات تساعد على تغذية الشعر، ولا تنسي أن تبدلي الشامبو بين الحين والآخر، كلما دعت الحاجة إلى ذلك، تذكري هذا واهتمي بتاج جمالك، بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى