تكنولوجيا

هل هذا هاتف غالكسي نوت 10 العملاق؟

من المنتظر أن تكشف شركة سامسونغ الكورية عن هاتف غالكسي نوت 10 في شهر أغسطس القادم؛ ليكون الهاتف الرائد الثاني من سامسونغ لهذا العام بعد عائلة غالكسي 10.

ونشر موقع سام موبايل تقريراً يتحدث عن إمكانية إطلاق نوت 10 بأربع كاميرات خلفية على غرار نسخة هاتف غالكسي اس 10 5G الذي أطلقته سامسونغ مع عائلة اس 10

وليس مستبعداً أن تزود سامسونغ هاتف نوت 10 بأربع كاميرات بعد أن فعلت الأمر نفسه في هاتف اس 10 نسخة 5G، مكوّنة من عدسة فائقة بدقة 16 ميغابكسل، وعدسة للتقريب البصري بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة بحجم 12 ميغابكسل وعدسة ToF لقياس العمق والتصوير ثلاثي الأبعاد.

من المتوقع أيضاً أن تطلق سامسونغ نسخة خاصة من الهاتف بتقنية شبكات الجيل الخامس ويحمل اسم نوت 10 (5G) ويكون أعلى سعراً.

وكان تسريب قبل شهور على تويتر جاء فيه أن سامسونغ أطلقت على مشروع هاتف غالكسي نوت 10 اسم الرسام العالمي “دافينشي” ولعل هذه التسمية نابعة من القلم الضوئي الذي يأتي مع الهاتف، في إشارة إلى رغبة الشركة التركيز أيضاً على تطوير القلم.

وذكرت تسريبات أخرى أن سامسونغ ستعتمد في تصميم شاشتها على نموذج infinity – O وهي الشاشة التي تحمل ثقباً للكاميرا كما جاء مع سلسلة أس 10.

في الوقت ذاته نشر موقع فون أرينا الهندي تصميماً للهاتف بصور ثلاثية الأبعاد بناءً على التوقعات والتسريبات التي ظهرت.

وقد ظهر التصوّر المبدئي للهاتف أنه سيأتي بأربع كاميرات خلفية على غرار ما فعلت سامسونغ مع هاتف  S10 نسخة 5G.

وستكون الكاميرات متعددة الوظائف حيث يأتي المستشعر الأول بدقة 12 ميغا بيكسل، ويأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميغا بيكسل مع عدسات telephoto وقدرة على التكبير البصري حتى مرتين، ومستشعر مع عدسات بزوايا واسعة بدقة 16 ميغا بيكسل، هذا إلى جانب مستشعر 3D مع فلاش ومستشعر نبضات القلب.

وفي الواجهة شاشة منحنية الطرفين وثقب بالأعلى يضم كاميرا مزدوجة، لكن بالشكل العام يرى موقع فون أرينا أن نوت 10 لن يأتي بتغييرات جذرية في التصميم عن أس 10 بلس، باستثناء بعض التفاصيل مثل مكان للقلم الضوئي.

ويعرض التصور المبدئي لنوت 10 أنه سيأتي بمستشعر بصمة مُدمج بتقنية الموجات فوق الصوتية في الشاشة بديلاً من مستشعر قزحية العين الذي سيتم الاستغناء عنه على غرار هاتف أس 10.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى