اهم الاخبارتكنولوجيا

هل لديك هاتف أندرويد؟.. هذا الخبر يهمك

218TV.net خاص

أعلنت غوغل عن نظام التشغيل القادم “أندرويد” وأتاحت غوغل نسخة أولية تجريبية للمطورين للتعرف على النظام و الاضافات الجديدة.
وإليك أهم 7 تحسينات جديدة قادمة للنظام:

 

تطوير الإشعارات

تطوير الإشعارات

أصبح بإمكان المستخدم التحكم أكثر في شريط الاشعارات و تجميع الإشعارات المشابهة وكذلك اختيار نوع من الإشعارات التي يرغب في رؤيتها والنوع الذي يريد حجبه, كما اصبح بامكان المستخدم حجب اشعارات تطبيق لفترة محددة بدلا من حجبها نهائيا و إعادة تشغيلها

 

توفير البطارية

توفير البطارية

مع اندرويد O تم تقليل قدرة التطبيقات على العمل في الخلفية و اقتصارها على وظائف معينة فقط , ما يساعد على رفع الأداء مع فترة عمر اطول للبطارية.

 

تحسين تعدد المهام

قدمت غوغل خاصية تعدد المهام و فتح اكثر من تطبيق في نفس الوقت لأول مرة في اندرويد نوغا , و في هذا الاصدار قامت بتحديث الخاصية وأصبح بإمكان المستخدم فتح “إطار داخل إطار” بدلا من تقسم الشاشة الى عدة اجزاء , و تعتبر هذه الميزة أكثر عملية خاصة مع التحكم في مكان و حجم كل إطار من التطبيقات المفتوحة

 

التكملة التلقائية

هذه الخاصية يعرفها مستخدمو نظام ويندوز جيداً، فعند تعبئة بياناتك في احد المواقع بدلا من كتابتها كل مرة يتم استخدام خاصية التكملة التلقائية , و الان وفّرت غوغل هذه الخاصية للتطبيقات فأصبح بإمكان المطورين دمجها مع التطبيق لاستخدامها “بعد طلب الصلاحية” من المستخدم.

 

تخصيص الأيقونات

أصبح الآن بإمكان المستخدم اختيار شكل الايقونات سواء دائري او مضلّع او غيره من الأشكال, و ربما تكون هذه بداية اعتماد غوغل للثيمات بشكل رسمي ودون الحاجة لتطبيقات خارجية.

 

تطوير الصوت

دعمت غوغل تقنية الصوت عالي الوضوح من خلال سماعات بلوتوث بعد أن كان الأمر يقتصر على السماعات السلكية.

 

تطبيقات الاتصال

في جميع الإصدارات السابقة كان يجب استخدام تطبيق الاتصال الافتراضي المرفق مع النظام , الا ان الامر تغير في الإصدار القادم وأصبح بإمكان مطوري التطبيقات إنشاء تطبيقات اتصال من خلال الشبكة دون الحاجة لاستخدام تطبيق الاتصال المرفق مع النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى