المرأة

هل تناول طفلكِ للشوكولاتة خطر؟ إليكِ الحقيقة

هل تناول طفلك للشوكولاتة خطر؟ سؤال تطرحينه بين الحين والآخر على نفسك. ومن أجل معرفة الإجابة عليه، من المهم أولاً التعرف على أبرز مكونات هذه المادة أي الكاكاو. وبعد هذا يمكنك أن تختاري النوع المناسب لصحة الصغير بحيث لا يلحق الضرر بها.

مكونات الشوكولاتة

إذا كنت تسألين: هل تناول طفلك للشوكولاتة خطر؟ اعلمي أنه من الأفضل أن تختاري أولاً النوع الذي يحتوي على نسبة مهمة من الكاكاو. فهذا المكون غني بمضادات الاكسدة الضرورية لمحاربة السموم وحماية الجسم من الأمراض. وقد أشارت دراسة نشرت نتائجها في دورية “ذا كوشران داتابيز أوف سيستيماتيك ريفيوز” إلى أنه يحتوي على الفلافونويدات التي تساعد على تعديل مستويات ضغط الدم.

ما هو أفضل نوع شوكولاتة لطفلك؟

إذاً أصبحتِ تعرفين أنه عليك اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على الكاكاو لتقديمه لطفلك. ويجب ألا تقل النسبة في هذه الحالة عن 75%.  ومن المهم أن تتجنبي اختيار الأنواع التي تحتوي على الملونات والإضافات الصناعية. فمن الممكن أن تؤذي هذه المكونات البيئة المعوية لديه.

وفي هذه الحالة لا يشكل تناول الشوكولاتة أي خطر على صحة صغيرك. ورغم هذا يجب الانتباه إلى أن هذه المادة تحتوي أيضاً على السكر. ولهذا الأفضل أن يستهلكها باعتدال. ومن المهم أن يتبع في موازاة ذلك برنامجاً غذائياً صحياً يقوم على الامتناع عن تناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الدهون الضارة والسكريات. كذلك الأفضل أن يتناول العصائر الطازجة لا تلك المعلبة وأن يواصل شرب الحليب. ومن المهم أن يتعلم منذ سنواته الأولى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة. وهكذا أصبحت تعرفين الإجابة على السؤال: هل تناول طفلك للشوكولاتة خطر؟ والخطوات التي يتعين عليه اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة صحته.

وسوم: خطر الشوكولاتة على الأطفال – هل الشوكولاتة خطر على صحة الطفل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى