الرياضة العالمية

هل تقابل صلاح وميسي في تصوير إعلان تجاري؟.. إليك الإجابة

انتشر مؤخراً فيديو إعلاني تجاري يجمع بين النجمين ليونيل ميسي ومحمد صلاح لصالح شركة المشروبات الغازية الشهيرة “بيبسي”.

ولفت العنوان الأنظار إلى دخول اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول إلى القطاع الإعلاني التجاري بعدما كان تواجده على هذه الساحة خجولاً إلى حدٍ كبير.

وكان اللاعب قد شارك في حملة إعلانية تسويقية كبيرة قبل أسابيع لصالح شركة التوصيل DHL وأوقف خلالها حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار تكهنات حول سبب الإغلاق حتى عاود الظهور مجدداً.

وظهر صلاح في الإعلان الترويجي مع نجم وأسطورة برشلونة ليونيل ميسي، حيث ظهر كلاهما يتنافسان ويتسابقان في منطقة نائية ولا يوجد بها سوى زجاجة “بيبسي” واحدة، فذهب كل لاعب ليتحدى الآخر ويستعرض مهاراته مع الكرة للظفر بها ثم جاء شخص غريب وأخذها.

لكن أظهرت كواليس تصوير الإعلان أن كل لاعب قد وثّق اللقطات الخاصة في مكان منفصل عن الآخر وتم تركيبها بعد دخول عملية الفيديو إلى مرحلة التحرير “المونتاج”.

ونشر صلاح عبر حسابه على انستغرام صورا ومقاطع فيديو خلال تصوير الإعلان مستعرضاً مهاراته بالتسديد بالكرة تجاه إطارات سيارات.

ونفس الشيء فعل ميسي الذي نشر مقاطع فيديو عبر حساباته، وكثير من الإعلانات يتم تصويرها بالخدع البصرية التي تخضع للمعالجة التحريرية من قبل خبراء فنيين.

وحقق الإعلان انتشاراً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات البث التلفزيوني للمباريات مثل الشبكات العالمية الخاصة بنقل المباريات.

بدوره أكد ميسي في تصريحات خلال تصوير الإعلان أنه استمتع “كثيراً خلال تصوير الحملة الإعلانية، خاصة أن فكرة الإعلان قائمة على مزيج بين المتعة والمهارات الكروية”.

وأضاف: “أتمنى استمرار حملة هذا العام في تشجيع جماهير كرة القدم على تبني شغفهم وحبهم للعبة».

أما صلاح هو الآخرأعرب عن سعادته للمشاركة بالإعلان مؤكداً أنه يتطلع لما هو أكثر في المستقبل.

وعلى غرار شركتا أديداس ونايكي للملابس والأدوات الرياضية، تتنافس شركتا بيبسي وكوكا كولا على الظفر بتوقيع عقود رعاية مع نجوم الرياضة من بينهم لاعبو كرة القدم.

وكان كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قد أطلق إعلانات تجارية لشركة كوكا كولا حينما كان لاعباً لفريق مانشستر يونايتد.

وتشكّل الإعلانات التجارية دخلاً إضافياً وكبيراً بشكلٍ سنوي للاعبي كرة القدم بعيداً عن رواتبهم مع الأندية والحوافز التي يتلقوْنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى