المرأة

هل تعانين من غثيان وسائل النقل؟ إليك طريقة التخلص منه

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة غثيان وسائل النقل، وهذا يعني الشعور بالرغبة في التقيؤ أثناء التنقل على متن أي وسيلة نقل، سواء كانت السيارة أو السفينة أو الطائرة.

وما لا يعلمه الكثيرون هو أنه يمكن علاج هذه المشكلة والتخلص منها بطريقة سهلة، فإذا كنت تعانين من غثيان وسائل النقل؛ حان الوقت لتتخلصي منه.

من الممكن في هذه الحالة اللجوء إلى الزنجبيل. فهو يحتوي على النشاء وعلى الفيتامينين A وB وعلى بعض العناصر الضرورية لهذه الغاية أي التي تحد من تأثر المعدة بهذه المشكلة، ولهذا؛ من المهم مضغ القليل منه قبل 30 دقيقة من موعد الرحلة، ومن المفيد شرب خلاصته أثناء السفر.

كذلك، من المهم اللجوء إلى بعض الطرق الأخرى ومنها تنشق رائحة زيت النعناع البري المضادة للغثيان، وكذلك يمكن اللجوء إلى بعض أنواع الأدوية التي قد تساعد على محاربة هذه المشكلة، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب الاختصاصي أو الصيدلاني.

ومن المهم تناول القليل من الطعام قبل السفر، وفي هذه الحالة الأفضل أكل الموز الذي يساعد على تسهيل عملية الهضم ويهدئ المعدة، ومن الضروري تجنب تناول السوائل وخصوصًا الماء والحليب صعب الهضم.

ومن الممكن معالجة مشكلة غثيان وسائل النقل عن طريق امتصاص قطعة من الليمون أو تناول القليل من عصيره، لكن يجب عدم فعل هذا في حال المعاناة من حرقة أو قرحة المعدة.

ويمكن الاستفادة في هذه الحالة من ماء المليسة حيث ينصح بتناول بضع نقاط منها من دون إضافة السكر.

وتعتبر هذه الوصفة فعالة فيما يتعلق بهذه المشكلة الشائعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى