المرأة

هل تعانين من تقشر اليدين؟ إليك هذه الحلول الطبيعية

ليس غريباً أن تعاني من تقشر اليدين. فهذا يرتبط ببعض العوامل والأسباب. ومن أكثرها انتشاراً وتأثيراً جفاف البشرة والإكزيما والصدفية والبرد والغسل المتكرر واستخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية فضلاً عن تناول بعض أنواع الدواء والتعرض لحروق الشمس والنقص في بعض الفيتامينات. ومن المهم الحرص على معرفة السبب الأساسي الذي يؤدي إلى المعاناة من تقشر اليدين والأعراض التي تنتج عن ذلك من أجل علاج المشكلة بالطريقة الصحيحة.

أعراض تقشر اليدين

قبل التعرف على العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يساعد على التخلص من تقشر اليدين، من المهم معرفة الأعراض التي يمكن أن تنتج عن هذا.

– الحكاك مع التقشر.

– ظهور بعض البثور التي تنفجر وتترك قشراً خشناً.

– تهيج البشرة.

العلاج

من الممكن علاج تقشر البشرة بالاعتماد على الأدوية الصيدلانية. لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية. ومنها وصفة اللبن الزبادي. فهو يعمل على تهدئة الجلد وعلى الحد من الحكة المزعجة. والسبب أنه غني بالمغذيات والمعادن والأحماض والأنزيمات التي تسرع عملية الشفاء. كذلك يؤمن اللبن للبشرة الرطوبة. ولهذا ينصح باستخدامه بإحدى طريقتين.

الطريقة الأولى

1 تمزج ملعقتا طعام من اللبن الزبادي الطبيعي مع نصف ثمرة موز حتى الحصول على كريم متجانس.

2 يطبق الكريم على المنطقة المصابة من البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يتم الغسل بالماء الفاتر. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة يجب تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً.

الطريقة الثانية

1 يتم مزج ملعقتين وسط من العسل مع ملعقتي طعام من اللبن الزبادي غير المحلى.

3 بعد الحصول على مزيج كريمي، يمكن تطبيقه على بشرة اليدين مع التركيز على المناطق المتقشرة.

4 3 يترك المزيج حتى يجف قبل أن تتم إزالته بالماء الفاتر. ومن أجل التخلص من تقشر اليدين نهائياً من المفيد تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى