المرأة

هل تشعرين بالغثيان أثناء السفر؟ إليك هذه الحلول الطبيعية

الغثيان أثناء السفر… مشكلة يواجهها الكثير من الأشخاص سواء تم التنقل بواسطة السيارة أو الطائرة أو أي وسيلة نقل أخرى. وعادة ما يتم حلها من خلال اللجوء إلى بعض الأدوية التي تخفف الشعور بالانزعاج. لكن إن كنت تعتزمين التنقل ننصحك بأن تعتمدي على هذه الحيل الطبيعية السريعة والفعالة.

حيل طبيعية تمنع غثيان السفر

إذا كنت ترغبين في الانتقال من بلد إلى آخر أو من مدينة إلى أخرى وفي حال كنت تعانين من غثيان أو دوار السفر، ننصحك بألا تفوتي فوائد هذه الحيل الطبيعية.

استخدمي الزنجبيل

تحتوي جذوره على مادة الجنجرول التي تحد من عملية الانقباض المعوي وتؤثر على عمل العصب المسبب للتقيؤ.

الطريقة: قبل موعد السفر بما لا يقل عن 30 دقيقة امضغي قطعة من الزنجبيل الطازج أو ضعيها في وعاء يحتوي على الماء المغلي لمدة 10 دقائق. وبعد مرور هذه المدة أضيفي القليل من العسل واشربي الماء.

ومن الممكن أن تستفيدي أيضاً من السكاكر بنكهة الزنجبيل أو من كبسولات تحتوي على مسحوقه. ومن المفيد في السياق نفسه أن تعتمدي على زيت الزنجبيل حيث يمكنك أن تضعي نقطة منه تحت لسانك.

جربي زيت النعناع الأساسي

يساعد هذا الزيت على تخفيف الشعور بصداع السفر كما يعمل على تهدئة الأمعاء. والسبب أنه غني بالمنتول. ولهذا يعتبر حلاً مهماً لمشكلة الغثيان في أوقات السفر. لكن يجب عدم استخدامه في حالة الحمل.

الطريقة: ينصح بوضع نقطة منه على الرقبة. كما من المفيد أن تبلل به قطعة من القطن أو المحارم الورقية وأن يتم شمها بين الحين والآخر أثناء التنقل بالسيارة أو الطائرة أو غيرهما. لكن يجب تجنب تطبيقه على منطقة قريبة من العينين لأنه يمكن أن يسبب الحساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى