المرأة

هل تستخدمين البلسم لشعرك بالطريقة الصحيحة؟

تستخدمين البلسم بطريقة خاطئة على شعرك. هذا ما تحدثت عنه إحدى الخبيرات مؤخراً. ولفتت إلى أن طريقة الاستخدام هذه، وهي طريقة شائعة جداً، لا تعود بأي فائدة على الشعر. ولهذا قررت أن تشرح لكل الفتيات والسيدات اللواتي يهتممن إلى حد كبير بالحفاظ على خصلات صحية وجميلة كيفية استخدام هذا المنتج بالطريقة الصحيحة.

كيف تستخدمين البلسم؟

إذا كنت تستخدمين البلسم على شعرك بالطريقة الخاطئة، تدعوك مصففة الشعر المحترفة كلاريس روبنشتاين، في تقرير نشره موقع InStyle، إلى تغيير هذه الطريقة واعتماد أخرى من الآن وصاعداً.

وفي هذا السياق أشارت روبنشتاين إلى أن هذا المنتج يطبق كما يدل عليه اسمه ما بعد استعمال الشامبو. إلا أنها لفتت إلى خطوة لا تقوم بها الكثيرات قبل هذا وهي عصر أطراف الشعر. وقالت للموقع: “هل تلاحظين أنه لا يمكن الاسفنجة المبللة امتصاص المزيد من الماء؟ هذه هي حال شعرك. حين يكون مبللاً إلى حد كبير لا يمكنه امتصاص مكونات البلسم. ونحن نعلم أيضاً أن الماء والزيت (الذي يحتوي عليه هذا المنتج) لا يمتزجان. ولهذا فإن عدم عصر الشعر يجعل استخدام البلسم غير مفيد على الإطلاق. وفي المقابل يمكن الشعر في حال تم عصره أن يمتص العناصر الفعالة وأن يستفيد منها إلى حد كبير”.

لكن كيف يمكن عصر الشعر بطريقة صحيحة؟ أجابت كلاريس أيضاً على هذا السؤال وقالت: “لكي تكون عملية العصر صحيحة يجب أن تقومي بتجميع شعرك خلف رأسك أولاً كما لو أنك تريدين أن تصففيه على شكل ذيل حصان منخفض. وبعد هذا قومي بعصره بلطف انطلاقاً من الجذور ووصولاً إلى الأطراف. كرري هذه الحركة إلى أن تتوقف نقاط الماء عن النزول”. وبعد أن تتأكدي من هذا يمكنك أن تطبقي منتج ما بعد الشامبو. إذاً أصبحت تعرفين منذ الآن أنك تستخدمين البلسم على شعرك بطريقة خاطئة وأنه حان الوقت للتصحيح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى