حياة

هل تريد راحة مثالية بغرفة نومك؟. إطرد هذه الأشياء

إن “غرفة النوم” هي مكان للراحة والاسترخاء، يجب أن نترك خلف بابه كل ما قد يحول بيننا وبين الراحة وممارسة الكسل، لكن الحياة المعاصرة سطت بأجهزتها على هذا الشعور، وتحولت غرف النوم إلى ما يشبه “المخزن” المكتظ بكل شيء، مما يجردها من أهميتها الجسدية والروحية، وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب ألا نسمح بوجودها في غرف النوم:

_ الأجهزة الإلكترونية من موبايلات وحواسيب وغيرها، فهي تطلق إشعاعات تثير قلق المتخصصين بسبب أضرارها الصحية على المدى البعيد.

_ الحيوانات الأليفة التي قد تشارك البعض السرير، وهذا حسب الأطباء يفاقم الحساسية، وقد يؤدي لانتشار أمراضٍ مثل “السحايا”، أو ينشر الحشرات كالبراغيث، لذلك يجب إبعادها عن غرف النوم.

_ أضواء الهالوجين المعروف عنها أنها تسخن بسرعة، وبالتالي فإنها تزيد من احتمالات التسبّب بالحرائق، أو على الأقل تسبب الأذى.

_ الصور العائلية والتي رغم أهميتها، إلا أنها غالبا ماتثير في النفس ذكريات تطرد النوم، أو من شأنها إثارة بعض المشاعر كالقلق، لذلك يمكن الاحتفاظ بها بعيدا عن مكان النوم.

_ الدفايات بأنواعها، رغم أنها مطلوبة جدا مع برودة فصل الشتاء، إلا أنه يجب التأكد من إخراجها أو إطفائها نهائيا قبل النوم.

_ الفوضى بأشكالها المتعدّدة، وأدوات العمل، والطعام والشراب، والإضاءة الزائدة، فكل هذه العوامل تمنع عنا النوم والراحة، وبالتالي تُجرّد “غرفة النوم” من وظيفتها الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى