المرأة

هل تريدين أن تستيقظي باكراً من دون أن تشعري بالتعب؟ هذه الطريقة

تريدين أن تستيقظي باكراً من دون أن تشعري بالتعب؟ هذا ما يريده الجميع. ويبدو ان هذا ليس صعباً. فمن الممكن ان تقومي ببعض الخطوات السهلة وأن تتبعي عدداً من النصائح لكي تتمكني من ذلك. وهكذا لن يكون الاستيقاظ المبكر في الصباح امراً صعب التحقيق.

نصائح لاستيقاظ مبكر مريح

إذا أردتِ أن تستيقظي باكراً من دون أن تشعري بالتعب، من المفيد ان تتبعي هذه النصائح.

1 تحضير الاستيقاظ في الليلة السابقة. وهذا يعني أن تعدي العدة لذلك في المساء. فمن المهم مثلاً ان تختاري الملابس التي سترتدينها أو أن تحضري الأطباق التي تتناولينها في مكان العمل. فهذا يحد من الشعور بالقلق لديك ويساعدك على النوم بشكل أفضل وبالتالي على الاستيقاظ مع الشعور بالراحة.

2 يجب الاستيقاظ في موعد يسبق ساعة النهوض الفعلية: الاستيقاظ عند الساعة السادسة اذا كانت ساعة النهوض هي السابعة مثلاً. ومن الضروري أيضاً أن يتم اعتياد النوم في وقت مبكر بشكل تدريجي.

3 الحرص على النهوض بطريقة مدروسة غير عشوائية:

– اختيار رنّة منبه غير مزعجة لأن هذا يمكن أن يحد من الشعور بالتوتر الذي قد ينسحب على جزء من النهار.

– تخصيص بعض الوقت للتمطط والتمدد. فهذا يساعد على إطلاق دورة الجسم الدموية. وفي السياق نفسه تقول الطبيبة النفسية الفرنسية سيلفي رويانت بارولا: “حين ننام تكون درجة حرارة الجسم منخفضة. والتحرك بهدوء عند الاستيقاظ يساعد على رفعها وعلى جعل عملية النهوض أكثر سهولة”.

– من المهم بعد النهوض الحرص على الجلوس على حافة السرير وشرب كوب من الماء النقي من أجل الحصول على الرطوبة اللازمة.

– من المفيد أيضاً فتح نافذة غرفة النوم وتنشق الهواء.

– أما النصيحة الأكثر أهمية فهي عدم العودة إلى النوم مجدداً وإن لمدة قصيرة لا تتخطى الـ10 دقائق. فهذا يمكن أن يجعل الاستيقاظ مجدداً أمراً صعباً جداً. وهكذا يمكنك أن تستيقظي باكراً من دون أن تشعري بالتعب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى