المرأة

هل تبالغين في أكل الملح؟.. 3 علامات تكشف ذلك

هل تبالغين في أكل الملح؟ هو السؤال الذي تطرحينه على نفسك بحذر. فأنت تعرفين أن هذا المكون يمكن أن يُلحق الضرر بصحتك في حال تناولت كميات كبيرة منه. ولهذا من الضروري أن تجري الفحوصات اللازمة بين الحين والآخر. أما في حالة العجلة فمن الممكن أن تعرفي أنك تتناولين كمية كبيرة من الملح من خلال بعض العلامات الواضحة.

علامات المبالغة في أكل الملح

إذا كنت تبالغين في أكل الملح فلا شكّ في أنك أكثر عرضة للمعاناة من بعض المشاكل الصحية. ومنها احتباس الماء وشيخوخة البشرة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات الكلى. ولتمنعي هذا عليك أولاً الحد من تناول هذه المادة قدر الإمكان والانتباه إلى هذه الإشارات التي تدل على أنك تستهلكين كمية كبيرة منها.

1 العطش الدائم

من المعروف أن تناول كمية كبيرة من مادة الصوديوم يؤثر بشكل سلبي على مستوى الماء في الجسم. ولهذا يتم الشعور بالعطش بشكل غير اعتيادي.

2 النفخة

يعود حدوث النفخة إلى أسباب مختلفة ترتبط بمشاكل الأمعاء. لكن يمكن أن يكون السبب أيضاً تناول كمية كبيرة من الملح. وغالباً ما يلاحظ ظهور هذه المشكلة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم وخصوصاً مع احتباس الماء في الأنسجة الجلدية.

3 ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تبالغين في أكل الملح عليك الانتباه جيداً إلى أن هذا يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم مع ما يترتب على هذا من مشاكل صحية خطرة. ولا تنسي أنه يمكن أن يسبب أيضاً اضطرابات في عمل الكليتين وزيادة في مستوى البروتين في البول والقرحة ومشاكل أخرى تستدعي استشارة الطبيب الفورية. إذاً الأفضل الانتباه جيداً إلى كمية الملح التي تتم إضافتها إلى الطعام وعدم المبالغة في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى