العالم

هكذا يموت “الملوك”.. حدادٌ لمدة عام وجنازة تسبقها “بروفة” !

بعد عام من مفارقته الحياة، وبعد “بروفة” لجنازته أقيمت قبل يومين، بدأت في “تايلاند” اليوم الأربعاء مراسم جنازة باذخة تستمر خمسة أيام للملك الراحل “بوميبون أدولياديج”، بطقوس دينية بوذية حضرها كبار أفراد العائلة المالكة.

ومن المقرر إحراق جثمان الملك الذي توفي العام الماضي عن “88” عاما غدا الخميس في محرقة ملكية أقيمت خصيصا من مقصورات ذهبية على الطراز التايلاندي أمام القصر الكبير في “بانكوك”، في مراسم من المتوقع أن تجتذب نحو ربع مليون مُشيّع.

وتعيش تايلاند منذ عام حالة حداد على وفاة الملك “بوميبون” الذي اعتبره كثيرون ركيزة للاستقرار خلال عهده الذي استمر سبعة عقود شهدت نموا سريعا في البلد الواقع جنوب شرق آسيا.

ووصف أحد المشيّعين مشاعره تجاه الملك عندما قال إنه جاء من إقليمٍ بعيد عن “بانكوك”، ليشارك في توديع “والده” إلى الجنة، وبسلاسةٍ وصل الملك الجديد “ماها فاجيرالونكورن” الذي ورث العرش عن أبيه في “ديسمبر” إلى القصر الكبير اليوم الأربعاء رفقة ابنتيه، وأظهرت لقطات تلفزيونية حية من داخل القصر الملك وهو يشعل الشموع أمام نعش والده، إذ قالت الشرطة إنه بحلول بعد ظهر اليوم وصل “25” ألف شخص إلى موقع حرق الجثمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى